الرئيسية » الهدهد » بعد ان عالجته ومنعت محاكمته.. المخلوع “صالح”: السعودية عدو تاريخي لليمن وشعبه

بعد ان عالجته ومنعت محاكمته.. المخلوع “صالح”: السعودية عدو تاريخي لليمن وشعبه

 

قال الرئيس اليمني المخلوع، “علي عبدالله صالح”، إن المملكة السعودية “عدو تاريخي” لليمن وشعبه، متهما إياها بشن حملة «إبادة جماعية» ضد اليمنيين.

 

وأضاف “صالح” في اجتماع لحزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يرأسه: “شعبنا لابد أن يستقص لنفسه ممن تجبروا عليه وقتلوا أبناءه رجالاً ونساء وأطفالاً وشيوخاً”.

 

وأكمل: “على فريق المحامين القانونيين والنشطاء والسياسيين الإسراع في استكمال تجهيز الملفات والوثائق والمعلومات عن ضحايا مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والخراب الذي أحدثه عدوان نظام آل سعود والمتحالفون معه ليتم تقديمها للمحاكم الدولية ولكل المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان لمقاضاته”.

 

ووصف المخلوع، السعودية بأنها “تشن حرباً على اليمن لا أخلاق فيها ولم يعد يعكس سوى المزيد من الحقد والانتقام من اليمن أرضاً وإنساناً وهو الأمر الذي يفرض على كل أبناء الوطن تعزيز الجبهة الداخلية لمزيد من التصدي لهذا العدوان البربري الغاشم ومواجهته بالثبات والتعاضد والدفاع المستميت لأنه عدوان متغطرس ومتجبر متجرداً من كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية”.

 

وأشار إلى أن هذا “العدوان يعتمد على تغاضي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي لم يجرؤ على قول كلمة الحق والعمل على إيقاف العدوان الذي لم يسبق له مثيل على شعب لم يصدر منه ما يسيء إلى أحد أو يهدد أمن أحد”.

 

وفي وقت سابق دعا “علي عبد الله صالح”، إلى حوار مباشر مع المملكة العربية السعودية، وقال “صالح” في كلمة قصيرة له أمام حشد من أنصاره في ميدان السبعين، وسط العاصمة صنعاء «ندعو لحوار مباشر مع النظام السعودي الذي يشن عدوانه على اليمن، مع حظر الأسلحة عليه»، وذلك حسب تعبيره.

 

ومنذ 26 مارس/آذار2015 يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات صالح، ضمن عملية أسماها عاصفة الحزم استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.

 

يذكر ان العربية السعودية انقذت صالح من الملاحقات القضائية من قبل الشعب اليمن كما انها استضافته وعالجته بعد تعرضه لمحاولة اغتيال.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.