داعية سعودي: الموسيقى تهذّب سلوك الأشخاص وليس هناك مانع من حضور حفل لمحمد عبده

1

قال أحمد الغامدي، الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة، إن الموسيقى وعدد آخر من الفنون تهذب سلوك الأشخاص.

 

جاء ذلك في مقابلة له على قناة روتانا خليجية، حيث قال: “الفن بشكل عام له أوجه كثيرة منها الأدب والشعر والقصة والرواية والمقامات كما كانت معروفة عند السابقين والأمثال فكل هذه من الأمور التي تحسن الأخلاق وعمقها يهذب السلوك.”

 

وتابع قائلا: “التصوير والنحت والتمثيل والغناء وكل هذه الفنون تشارك في رفع الذائقة وملكة وحس الإنسان.”

 

وردا على سؤال حول إن كان سيلبي دعوة لحضور حفل للمغني محمد عبده، قال الغامدي: “قد ألبي، طالما أنه ليس محرما في نظري فنا المانع؟..” في حين أجاب على سؤال حول من سيأخذ مع إن لبى دعوة الحضور، قال الغامدي: “التفاصيل هذه المفترضة.. قد يكون (المذيعة: زوجتك مثلا؟) قد يكون ما المانع؟”

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. من فصط حلب يقول

    اكتشاف علمي خطير في السعودية!!!!بعد الاف السنين من سماع الناس للموسيقا والاستمتاع بها،يأتي شيوخ ال سعود الوهابيين ويكتشفوا ان الموسيقا تهذب الانسان!!!ولكن بسبب هذا الاختراع اكتشفنا سبب عدم تهذيب المجتمع السعودي الممنوع من الموسيقا والمسرح والسينما والرقص والفرح،عرفنا سبب هذا التطرف الديني لديهم،وعرفنا لماذا كل هذا التذمت الديني والكره للضحك والفرح،عرفنا سبب كرههم للانسانية لاهم من غيرتهم من فرح وسرور غيرهم اصبحوا يكرهون الناس،طبعا والفضل في كل هذا لشيوخ النكد والهم والتكفير والنحر والقتل.نتمنى ان يكتشفوا قريبا ان الاديان والطوائف الاخرى لها الحق بالحياة،ولها الحق بممارسة عباداتها وطقوسها كما تحب،وان يكتشفوا ان الحساب هو ل لله سبحانه وتعالى وهم مثلهم مثل اي انسان آخر،ولا يحق لهم قتل ونحر مخالفيهم،بل لايحق لهم محاسبتهم لا الحساب فقط لصاحب الحساب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More