موت يا حمار.. نائب وزير المالية المصري: المواطنون سيشعرون بتحسن الاقتصاد بعد 3 سنوات

0

في تصريح غريب يدعو للسخرية، قال المصري أحمد كوجك، إن المواطنين سيشعرون بتحسن اقتصادي بعد انتهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يستمر لمدة 3 سنوات.

 

وأوضح كوجك خلال مشاركته في مؤتمر إطلاق “موازنة المواطن” الخميس، أن البرنامج الاقتصادي للحكومة يقوم على 3 أهداف رئيسية ” نمو- تشغيل- حماية اجتماعية”، مشيرا إلى أن الحكومة تهدف إلى تحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستمرة لفترات طويلة وهو ما يؤدي إلى خلق فرص عمل كافية ومنتجة تزيد مع الوقت.

 

وفيما يتعلق بالمحور الثالث قال كوجك أن برامج الحماية الإجتماعية تلقي إهتمام بالغ من قبل الحكومة لدعم الفئات الفقيرة من خلال إعادة هيكلة المصروفات لاستهداف الطبقات الأولي بالرعاية.

 

وأشار إلى أن الحكومة سوف تتوسع خلال الفترة المقبلة في برنامج تكافل وكرامة وزيادة عدد المستفيدين ليصبح قريبا البرنامج الأكبر لتقديم الدعم للجهات الأولي بالرعاية.

 

وأوضح أن الحكومة تستهدف خفض معدلات عجز الموازنة لـ 9.8% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الجاري، والديون لـ 97% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

كما أوضح أن الحكومة تسعي لتعزيز الإيرادات من خلال إعادة هيكلة المنظومة الضريبية وإخضاع سلع ومنتجات جديدة للضرائب مع عدم المساس بالسلع الأساسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.