الرابطة التونسية لحقوق الإنسان: الكاتب الأردني المسيحي ناهض حتر “شهيد شهيد شهيد”

2

في إطار تعليقها على حادثة اغتيال الكاتب الأردني المسيحي ، نعت “حتر” ووصفته بالشهيد 3 مرات.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للرابطة التونسية لحقوق الإنسان على موقع التواصل الإجتماعي فيديو لجنازة الكاتب ناهض حتر وكتبت فوقه عنوان “ناهض حتر شهيدا…شهيدا….شهيدا…..”

14542693_348217252180116_613783171_n

واغتيل الكاتب الأردني ناهض حتر، الأحد، أمام المحكمة بالعاصمة عمّان بثلاث طلقات، وقد تم القبض على القاتل، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

 

وأفاد شهود عيان أن مسلحاً فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان. وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن المسلح أطلق ثلاث طلقات على الكاتب قبل إلقاء القبض عليه.

 

وناهض حتر هو كاتب وصحفي وناشط سياسي أردني، اتهمته السلطات القضائية بإثارة النعرات المذهبية والعنصرية، على خلفية نشره في صفحته بموقع فيسبوك رسما كاريكاتيريا يسخر فيه من الذات الإلهية.

 

وأصدر حتر وقتها بيانا قال فيه إن الرسم الذي نشره كان “يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهية عما يروّجه الإرهابيون”.

 

وفي 13 أغسطس/آب 2016 وجه الإدعاء العام في عمّان تهمة إثارة النعرات المذهبية والعنصرية إلى حتر غير أن السلطات الأردنية أفرجت عنه في الثامن من سبتمبر/أيلول 2016 بكفالة مالية بعد احتجازه لنحو أسبوعين، تحت ضغط الشارع الأردني، وناشطي شبكات التواصل الإجتماعي.

 

يذكر أن ناهض حتر يحسب على التيار اليساري في ، وكان أحد ناشطي الحزب الشيوعي الأردني منذ جلوسه على مقاعد الدراسة الجامعية، وينظر إليه باعتباره أحد أبرز الكتّاب العلمانيين في البلاد، ولطالما تبنى مواقف موالية لنظام بشار الأسد.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الاتجاه المعاكس يقول

    نعم شهيد على انهو زنديق خبيث والان هو انشالله في قاع جهنم

  2. سعد المجالي - الاردن يقول

    وماذا عن سن قوانين وتشريعات تمنع المس بالمقدسات الدينية أو الاستهزاء بمعتقدات الناس والشعور الديني …
    هل كان الراحل مجبرا على مشاركة ذلك الرسم الكاريكاتوري المثير للجدل والمسيء لله تعالى وجبريل عليه السلام والنبي صلى الله عليه وسلم ؟؟.
    لماذا يقوم غلاة العلمانيين واليساريين العرب بإثارة مشاعر المسلمين والمسيحيين على حد سواء ؟؟ مما يخدم أجندة الإرهابيين والمتطرفين !!
    حمى الله الأردن من كل سوء ووقانا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن .. آمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.