شاكراً إسرائيل ومقدّماً “خبرته” لهم ..السيسي أغلق الباب واجتمع مع قادة الجالية اليهودية!

0

وطن- ترجمة خاصة“-  كشفت صحيفة الإسرائيلية عن لقاء جمع الرئيس المصري عبد الفتاح مع قيادات الجالية اليهودية في خلال تواجده في نيويورك لإلقاء خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء، حيث أشاد بالتنسيق بين ومصر، وأكد أنه يمضي على نحو سلس لضمان الوضع السلمي في شبه جزيرة .

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن السيسي أشاد أيضا بمستوى التعاون بين إسرائيل ومصر في لقاء مغلق مع زعماء اليهود في نيويورك يوم الثلاثاء. وكان من بين الذين حضروا الاجتماع ممثلون من بناي بريث والمؤتمر اليهودي العالمي.

 

وأكدت جيروزاليم بوست استنادا إلى تقارير مخابراتية أجنبية، أن سلاح الجو الإسرائيلي يشارك في الهجمات التي ينفذها ضد تنظيم في شبه جزيرة سيناء، كما تقوم وحدة العسكرية في الجيش الإسرائيلي 8200 بمساعدة القوات المصرية في جمع وترتيب المعلومات عن الإرهابيين المتواجدين هناك.

 

واعتبر السيسي خلال لقائه مع أن تخوض حربا مفتوحة ضد الإرهاب في سيناء وأثنى على التعاون الوثيق بين بلاده مع الولايات المتحدة وإسرائيل في المعركة ضد الإرهاب.

 

وأكد أن مصر ملتزمة بالاستمرار في الحفاظ على عملية السلام التي تسير في أجزاء مختلفة من المنطقة، وتحديدا بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه في مناقشاته مع زعماء اليهود، أوجز السيسي رؤيته حول مصر في المستقبل، وأكد التزامه بحقوق الإنسان والإصلاحات الدينية.

 

كما ناقش معهم الانتخابات المصرية ووجود عدد كبير من الشباب في البرلمان اليوم.

 

وفي خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء، حث السيسي إسرائيل للاستفادة من الفرص الحالية لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.