الرئيسية » الهدهد » فرقة أطفال الشوارع إلى الشوارع مجددا بعد الافراج عنهم و”60″ألف معتقل ما زالوا بسجون السيسي

فرقة أطفال الشوارع إلى الشوارع مجددا بعد الافراج عنهم و”60″ألف معتقل ما زالوا بسجون السيسي

 

قرَّرت محكمة مصرية الأربعاء، إخلاء سبيل أعضاء فريق “أطفال الشوارع”، مع اتخاذ التدابير الاحترازية، في اتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة للدولة عبر اليوتيوب، وقلب نظام الحكم.

 

 

وأسندت نيابة شرق القاهرة، لأعضاء الفرقة، عدة اتهامات أبرزها التحريض على التظاهر والتجمهر، والترويج لأفكار إرهابية، واستخدام مواقع الشبكات الإلكترونية للترويج لهذه الأفكار بحسب موقع اليوم السابع.

 

 

وكانت السلطات المصرية اعتقلت فريق “أطفال الشوارع” قبل أشهر بعدما قاموا بنشر مقطع فيديو على صفحتهم بفيسبوك، سخروا فيه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

 

وتشن السلطات المصرية منذ 2013 حملة أمنية شرسة على المعارضين السياسيين، أغلبهم من الإسلاميين بتهم تتعلق بإثارة الشغب وقلب نظام الحكم.

 

وبحسب الشبكة العربية لحقوق الإنسان فقد بلغ عدد المعتقلين على خلفيات سياسية إلى أكثر من 60 ألف شخص.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “فرقة أطفال الشوارع إلى الشوارع مجددا بعد الافراج عنهم و”60″ألف معتقل ما زالوا بسجون السيسي”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم..
    وما أرسلناك.الا رحمة للعالمين……
    المفروض الا يكون هناك مصطلح ما يسمى بأطفال الشوارع..فاين دور الدولة وأين دور المؤسسات الأهلية وأين اغنيااء مصر وكيف يبارك الله لهؤلاء وهناك أطفال صغار حرموا من الطفولة ويتيهوون في الشوارع يتسولون ويعملون اعمال شاقة ..وهناك من هم قادرون على العمل ويتسكعون مع الفتيات والنساء…ان هؤلاء الأطفال مسؤلية الجميع وكل سيحاسب أمام الله على قدر مسؤوليته وعلى قدر استطاعته. فهناك من يستطيع تقديم المأوى وهناك من يستطيع تقديم المال وهناك من يستطيع أن يعلمهم ويربيهم ويهتم بهم ..ولكن للاسف هم يتركون واجبهم الأساسي ويلهثوون وراااء المناصب.ويتقاتلوون للوصول إلى كرسي العرش.. ولذلك لم يوفقهم الله ولم يصلوا إليه.. ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.