الرئيسية » الهدهد » حزب الله يحذر كوادره واعضائه: “من يؤدي فريضة الحج سيفصل”

حزب الله يحذر كوادره واعضائه: “من يؤدي فريضة الحج سيفصل”

ذكرت تقارير إعلامية لبنانية أن تنظيم “حزب الله” منع قياداته وعناصره من أداء فريضة الحج لهذا العام,  في خطوة تؤكد سعي طهران وأذرعها الخارجية إلى تسييس هذه الفريضة الدينية.

 

وكشف تلفزيون “الجديد”، في تقرير، أن الحزب أصدر “لأول مرة قرارا تنظيميا يمنع فيه كوادره وأعضائه من أداء فريضة الحج لهدا الموسم تحت طائلة الفصل بذريعة مخالفة التكليف الشرعي” ، بحسب “سكاي نيوز عربي”.

 

وقرار الحزب يأتي، على الأرجح، استجابة لقرار مرجعتيه الدينية والسياسية المتمثلة بما يسمى الولي الفقيه، أي المرشد الإيراني، علي خامنئي، الذي كان قد منع الإيرانيين من أداء فريضة الحج.

 

وكانت السلطات الإيرانية  أعلنت في مايو الماضي أنها حرمت مواطنيها من أداء الفريضة التي تعد الركن الخامس في الإسلام، وذلك بعد أن رفضت توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج مع السعودية.

 

أما السعودية، التي كانت قدمت حلولا عدة لحث إيران على توقيع المحضر، فقد أكدت إمكان مشاركة الإيرانيين إذا ما قدموا من دول أخرى، في خطوة تؤكد حرص الرياض على تسهيل إداء فريضة الحج.

 

وحسب المعلومات الصحفية، فإن عدد الحجاج القادمين من خارج السعودية وصل “إلى أكثر من مليون 200 ألف حاج”، وسط استمرار توافد الحجيج إلى مكة المكرمة لأداء المناسك التي تبدأ الأحد.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حزب الله يحذر كوادره واعضائه: “من يؤدي فريضة الحج سيفصل””

  1. شوه بدكم بالحج الى بيت الله الحرام لانه حرمه الله على المنافقين والمشركين … حجوا الى قم وطوفوا بقبر ابو لؤلؤه المجوسي ..والا حجوا الى كربلاء موضع مقتل الحسين.التي وصفها الحسين عليه السلام عندما وصلها وهو في طريقه للعراق وقف في هذه الارض وسأل عنها فقيل له انها ارض كربلاء فقال قولته العظيمه والمشهوره انها ارض الكرب والبلاء وهو ينطق بلسان فيه نسمات النبوه ..واتعجب ويشدني العجب كيف تكون هذه الارض مقدسه وقد ارتكب على ظهرها اكبر جريمة في التاريخ وهى مقتل الحسين عليه السلام وافراد اسرته ..كيف تكون مقدسه… هذا الذي لا يسوغه عقل ادمي عنده شيئ من الاحساس والشعور الادمي..كيف تكون ارض ارتكب على ظهرها اعظم جريمة في التاريخ الانساني تكون ارضا مقدسه ..انها ارض الكرب والبلاء كما وصفها الحسين عليه السلام .. ..حسن نصر اللات خذ جماعتك وحج اما الى قم او الى ارض الكرب والبلاء حتى يرضى عنكم الملالي جماعة ولاية الفقيه في طهران وتحافظ على السيوله النقديه من مختلف العملات العالميه وتبقى انت رجل المقاومه …وتدعي انك عربي ومسلم ومقاوم..الا انك مقاوم العروبة والاسلام …

    رد
  2. نحن المسلمين بالمطلق…وهم الشيعه بالمطلق…الاختلاف واضح لكم دينكم ولنا دين نحن نحج بيت الله وهو الكن الخامس بالاسلام وانتم لكم الحق بالحج اينما اردتم…فهنالك النصاره تحج…والهندوس تحج والفرس تحج…انتهى.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.