الرئيسية » الهدهد » واشنطن تهدد بتكسير رأس الأسد ونظامه اذا اقتربوا من قواتها وتحرك طائرات التحالف لحمايتهم

واشنطن تهدد بتكسير رأس الأسد ونظامه اذا اقتربوا من قواتها وتحرك طائرات التحالف لحمايتهم

هدّدت وزارة الدفاع الأمريكيةالبنتاجون”، النظام السوري، بالرد على نيران قواتها، في حال التعرض للمقاتلين التابعين لـ”قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش” الموجودين في سوريا, في الوقت الذي أعلن مسؤول عسكري رفيع، أن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أرسلت قرب مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا لحماية قوات برية للتحالف ردا على قصف الطائرات السورية الخميس.

 

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم “البنتاجون”، الرائد أدريان رانكين جالواي، أرسلها عبر البريد الإلكتروني، رداً على أسئلة وجهتها له وكالة الأناضول، حول تحليق مقاتلات تابعة للتحالف فوق مدينة الحسكة السورية، عقب قصف نفذته طائرات النظام في المنطقة.

 

وأضاف رانكين بهذا الخصوص “طائرات التحالف ستدافع عن قواتها على الأرض إذا ما تعرضت للخطر، وسنواصل مراقبة الأجواء عن كثب بحثاً عن أي محاولة للاقتراب من قواتنا”.

 

وأوضح رانكين أن “القوات الجوية السورية قامت بتنفيذ غارة جوية ضد القوات البرية في محيط مدينة الحسكة أمس الخميس”، وتابع “وكرد على هذا، هرعت طائرات التحالف إلى المنطقة، كإجراء احترازي لحماية قوات التحالف العاملة في المنطقة، حيث لم يتأذ أي من عناصر قوات التحالف بغارة القوات الجوية السورية”.

 

ولفت أن القوات الأمريكية اتصلت مباشرة بالقوات الروسية للاستفهام عن الأمر “حيث أشارت موسكو إلى عدم وجود طائراتها” في السرب المهاجم، وفي ذات الرد عبر البريد الالكتروني، شدّد جالواي “كما قلنا في الماضي، فإنه من الأفضل للنظام السوري ألا يشتبك مع قوات التحالف أو شركائها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.