كتائب “القسام” تبث إصدارا لكمين نفذته ضدّ جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حرب 2014 “فيديو”

0

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فيلما توثيقيا لكمين نفذته ضد جيش الاحتلال في منطقة الزنة بخانيوس، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير عام 2014 ضد قطاع غزة، الذي راح ضحيته آلاف المدنيين بين شهداء وجرحى.

 

وكشفت “القسام” في فيلم “الكمين القاتل” تفاصيل الهجوم الذي نفذه مجموعة من المقاتلين عبر أنفاق تحت الأرض ضد الجيش الاسرائيلي، وكيف استطاعوا تدمير جرافة وعدد من الدبابات وناقلات الجنود الإسرائيلية، باستخدام عبوات ناسفة محلية الصنع.

 

وأشارت “القسام” إلى أنها قتلت عددا من الجنود في الكمين الذي يعد واحدا من عشرات الكمائن، التي نفذت خلال التصدي للعدوان الأخير على القطاع.

 

وتحدث أحد المقاتلين في الفيلم عن حادثة تفجير الجرافة العسكرية، وقال إن عنصرا من “القسام” رصد الجرافة وعند اقترابها قام بالصعود عليها وزرع عبوة ناسفة كبيرة، وقام بالتلويح للجندي الموجود بداخلها قبل أن يقوم بتنشيط العبوة وتفجيرها في الدبابة.

 

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة صيف عام 2014 استمر أكثر من 50 يوما، وراح ضحيته أكثر من ألفين شهيد فلسطيني وآلاف الجرحى والمصابين، ودمار واسع في المساكن والمؤسسات الفلسطينية بفعل الكميات الكبيرة من القذائف، التي أطلقتها إسرائيل ضد القطاع ردا على عملية أسر 3 مستوطنين في مدينة الخليل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More