تمتلك جهازاً ذكياً؟! .. هذه المشاكل الصحية الكبيرة تحدث بسبب كثرة استخدامها

0

يقضي معظم الأشخاص ممن يمتلكون اجهزة ذكية، فتراتٍ طويلة على مدار اليوم وهم يستخدمون هذه الاجهزة، لكنّ كثيرين منهم لا يدركون أن هناك آلام تتسبب بها تلك الاجهزة، ومنها الاتي وفقاً لما نشره موقع  netdoctor الأمريكي:

 

1.ألم في إصبع الإبهام: من المشاكل الكبيرة الناتجة عن استخدام لوحة المفاتيح بشكل كبير، وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية في الوقت الحالي لديها شاشات باللمس مما يتطلب الأمر ضغطا أقل إلا أن إصبع الإبهام يلقى نصيبه من الألم بسبب الاستخدام  المفرط ، وللتغلب على هذه المشكلة من الممكن استخدام جميع الأصابع  حتى لا يتم التركيز على إصبع واحد فقط ويخفف من الألم .

 

2. ألم الظهر:  فالأمر ليس فقط مجرد إمالة الرأس إلى الأمام للنظر في الهاتف، ولكن عندما يتم ثنى الرقبة والكتفين إلى الأمام، فإن العضلات في الجزء الأمامي يتم شدها وأيضا الظهر فيكون أكثر ضعفا، مما يعزز خلل العضلات والتوتر مع مرور الوقت، ولتجنب هذه المشكلة يجب الوقوف بشكل مستقيم مع الكتفين إلى الخلف مع بذل جهد كاف للتراخي .

 

3.ألم الرقبة: هناك العديد من المرضى الذين يعانون يوميا من آلام الرقبة، بسبب سوء وضع الجلوس الناتج عن استخدام الهواتف الذكية، كما وجد أن النظر لأسفل أثناء النظر في الهاتف يضع حملا على العمود الفقري، ومع مرور الوقت تضعف عضلات الرقبة ويحدث بها تشنجات، لذا فمن الأفضل استبدال وضعية إمالة الرأس لأسفل عند استخدام الهاتف ويتم رفعها لأعلى .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More