AlexaMetrics احدث استطلاع للرأي: 84% سيصوتون لحزب العدالة والتنمية في أقرب انتخابات | وطن يغرد خارج السرب

احدث استطلاع للرأي: 84% سيصوتون لحزب العدالة والتنمية في أقرب انتخابات

أصدر مركز الدراسات التركي “كوندا”، المتخصص بعمل استطلاعات للرأي، تقريرا عن نتائج مسح ميداني شمل عددا من المشاركين في مظاهرات “صون الديموقراطية” في مختلف ميادين مدينة إسطنبول.

 

حيث قال مدير المركز، “بكير آردر”، إن المركز “استهدف استطلاع رأي 1,875 شخص من المتواجدين في مظاهرات “صون الديموقراطية” في ثلاثة ميادين شملت (تقسيم وساراتش حانة وكسكله) بمدينة إسطنبول، حيث أجري استطلاع الرأي عبر مقابلات مباشرة -وجها لوجه – مساء الثلاثاء الموافق 26 يوليو/تموز الماضي مابين الساعة العاشرة والثانية عشرة مساء.

 

وأشار التقرير إلى أن 39% ممن شملهم الاستطلاع، شاركوا في المظاهرات لأول مرة، و83% من المشاركين هم من فئة المحافظين، 17% منهم تصف نفسها بأنها “متصوفة”. كما شارك في الاستطلاع 61% من الذكور و39% من النساء، توزعت أعمارهم بنسبة 31% للفئة العمرية 18-28 و46% للفئة العمرية 29-43 ونسبة 23% لفئات عمرية أخرى. أصدر مركز الدراسات التركي “كوندا”، المتخصص بعمل استطلاعات للرأي، تقريرا عن نتائج مسح ميداني شمل عددا من المشاركين في مظاهرات “صون الديموقراطية” في مختلف ميادين مدينة إسطنبول.

 

وعند سؤال المشاركين عن الحزب الذي صوتوا له في انتخابات الأول من نوفمبر الماضي، قال 79.5% منهم أنهم “منحوا أصواتهم لحزب العدالة والتنمية”، وعند سؤالهم عن الحزب الذي سيصوتون له “لو كان هناك انتخابات اليوم؟”، أجاب 84.1% منهم بمنح أصواتهم لحزب العدالة والتنمية”.

 

أما عن أسباب تواجد المتظاهرين في الميادين فأجاب 45% بأنهم نزلوا للميادين “من أجل الوطن”، أما 10% فقالوا إنهم نزلوا إلى الميادين “استجابة لدعوة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان”، بينما قال 40% إنهم متواجدون “للوقوف ضد الانقلاب وتقسيم البلاد”، وقال 17% أن سبب تواجدهم هو “للوقوف ضد الانقلاب على رئيس الجمهورية”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *