الرئيسية » الهدهد » باحثة أمريكية تنصح السيسي: اسمع كلام “الإيكونوميست” ولا ترشح نفسك

باحثة أمريكية تنصح السيسي: اسمع كلام “الإيكونوميست” ولا ترشح نفسك

وجهت الباحثة الأمريكية ميشيل دن نصيحة إلى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي أسدتها صحيفة الإيكونوميست البريطانية مسبقًا خلال افتتاحيتها الأخيرة بعدم الترشح في انتخابات 2018.

 

وكتبت دن الباحثة بكارنيجى تغريدة عبر حسابها على تويتر قائلة: “اقتراح من الإيكونوميست: يجب على الرئيس السيسي عدم الترشح عام 2018، من أجل السماح بعودة الحياة السياسية” بحسب نص التغريدة.

 

وعلق مستخدم تويتر يدعى shane ردًا على ميشيل دن قائلاً: “ولكن ماذا لو كان الشعب يرغب في ترشح الرئيس لمدة أطول؟ لماذا تكرهون الشعوب؟”.

 

وأضافت باحثة كارنيجى المسئولة السابقة بالخارجية الأمريكية: “أنه سبب آخر يتخذه الزعماء ذريعة للتنصل من تعهداتهم السابقة الخاصة بمدة الحكم، بدعوى أن الشعب يريد ذلك”.

 

ويتزامن ذلك مع حملة توقيعات من أجل ترشيح الرئيس السيسي في انتخابات 2018، وتستهدف جمع 40 مليون توقيع.

 

وكانت الإيكونوميست قد نشرت الافتتاحية المذكورة في السادس من أغسطس الجاري تحت عنوان “تدمير مصر.. السيسي يؤجج الانتفاضة القادمة”.

 

وقالت الصحيفة في ختام افتتاحيتها: بيد أن الضغوط الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية داخل مصر تتزايد بلا هوادة. لا يستطيع السيسي أن يوفر لمصر استقرارًا مستدامًا، كما يحتاج النظام السياسي إلى إعادة انفتاح”. وتابعت الصحيفة: “النقطة الجيدة التي يمكن أن تبدأ منها مصر هي إعلان السيسي أنه لن يترشح في انتخابات الرئاسة 2018”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.