الرئيسية » الهدهد » سعد الحريري سيلتقي الملك سلمان في طنجة و”تيار المستقبل” يتفاوض سرّاً مع حزب الله

سعد الحريري سيلتقي الملك سلمان في طنجة و”تيار المستقبل” يتفاوض سرّاً مع حزب الله

همس الرئيس سعد الحريري الذي سيغيب شهراً تقريباً عن لبنان، للقريبين منه بأنه فور عودته سيحسم الضبابية التي توحي بموقفه من ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

 

وفي السياق اعتبرت أوساط في تيار “المستقبل” معارِضة لخيار وصول عون، عبر صحيفة  “الجمهورية” أنّ موقف الحريري سيأتي عقب لقائه بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي ولي العهد في طنجة في المغرب، ولن يكون إيجابياً لمصلحة عون.

 

وأضافت الصحيفة أن هذا الفريق يتعاطى مع خيار عون من خلال البيكار الإقليمي والقائم على أساس تصاعد حدة النزاع مع إيران في انتظار دنوّ موعد الجلوس حول الطاولة.

 

في المقابل أشارت الأوساط المؤيّدة لخيار عون تتحدّث عن شبه اكتمال ورقة التفاهمات التي يتولّاها وزير الخارجية جبران باسيل ونادر الحريري. ويعتبر أنّ التفاهمات الداخلية قادرة على تجاوز المناخ الإقليمي المتأزّم ونسج تفاهم داخلي بحت.

 

لكنّ للفريق الثاني تفسيراً آخر: “لماذا تقدّم السعودية ورقة مجانية إلى إيران في لبنان بينما المنطق يفرض تجميع الأوراق وانتظار لحظة التفاوض؟”

 

وتابعت الصحيفة أن “في لبنان قلّة قليلة جداً تعرف أنّ تيار “المستقبل” فتح باب التشاور سرّاً مع “حزب الله” حول خيار عون والاستحقاق الرئاسي. لكنّ هذه القلّة تكشف أنّ التباعد كبير، خصوصاً حول الضمانات التي يطلبها الحريري لمرحلة ما بعد وصول عون، وهي تتضمّن تكريس بقائه في رئاسة الحكومة وإطلاق يده الاقتصادية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.