الرئيسية » الهدهد » ”دير شبيجل” الألمانية تكشف: منفذا هجمات ألمانيا كانا على اتصال بـ ”داعش” السعودية

”دير شبيجل” الألمانية تكشف: منفذا هجمات ألمانيا كانا على اتصال بـ ”داعش” السعودية

قالت مجلة “دير شبيجل” الألمانية إن منفذا حادثي أنسباخ وحادث قطار فورتسبرج، كانا على اتصال مع أشخاص يحتمل أن يكونوا أعضاء في داعش متواجدون في المملكة العربية السعودية.

 

وفي تقرير لها، الجمعة، قالت المجلة إنها حصلت على نص محادثة إليكترونية تفترض أن أحد الجناة يخطط لتنفيذ هجوم آخر، مشيرة إلى أن نص المحادثة الذي حصلت عليه من السلطات الألمانية يوضح أن أحد الجناة أجرى محادثة مع آخر عبر هاتف مسجل في المملكة العربية السعودية ويعتقد أنه لأحد أعضاء داعش.

 

وكان رياز خان، لاجئًا أفغانيا مراهقًا، 18 عامًا، مسلحا بفأس وسكين جرح أربعة أشخاص داخل قطار فورتسبرج بألمانيا قبل أن تتمكن الشرطة من إطلاق النار عليه وإردائه قتيلا، قد كتب رسالة وداع قبل الهجوم وأرسلها عبر هاتفه إلى هاتف مسجل في السعودية كتب فيها: “سوف نلتقي في الجنة”.

 

وكشفت المحادثة أيضا أن الرجل الذي ينتمي لداعش طلب من الجاني أن يقود سيارة ويدهس بها جمعًا من الناس، لكن الجاني رفض مبررًا ذلك بأنه لا يملك رخصة قيادة وكتب أنه سيستقل القطار ويقتل أو من راكب يجده في الوقت المناسب.  بحسب ما نقل موقع “مصراوي”.

 

ولفتت المجلة إلى أن الجاني الآخر في مدينة أنسباخ هو محمد الدليل من سوريا والذي قتل يوم 24 يوليو، حيث تعتقد السلطات أنه كان ينوي عمل قنبلة منزلية الصنع وتفجيرها عن بعد في حفل موسيقي بالمدينة.

 

وأوضحت المجلة أن المحادثة كشفت أن الشخص التابع لداعش طلب من الدليل تصوير فيديو يعلن مسؤوليته عن الهجوم قبل تنفيذه وأن يرسله له، وتظهر أيضًا أنه كان يخطط لتنفيذ هجمات أخرى إذا نجح هجومه في تفجير القنبلة عن بعد، لكنها انفجرت وقتلت وجرحت 15 شخصًا آخرين وعثرت الشرطة على مواد أخرى تصلح لصناعة عبوات متفجرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.