الرئيسية » الهدهد » مغردون على تويتر .. ‫#‏الجنسية_المصريه_مش_للبيع

مغردون على تويتر .. ‫#‏الجنسية_المصريه_مش_للبيع

وطن-خاص”- كتب وعد الأحمد”-  أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ حمل وسم #‏الجنسية_المصريه_مش_للبيع بعد أن طالب عضو مجلس النواب المصري “محمود عطية” بتعديل قوانين الإقامة في مصر ومنح الجنسية للأجانب مقابل وديعة بنكية تصل إلى مليون دولار لتجاوز الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وأضاف عطية، خلال حواره مع الإعلامي “وائل الإبراشي” ببرنامج “العاشرة مساء” المذاع على فضائية “دريم”، مشيراً إلى أن مشروع قانون الجنسية الجديد سيتم مناقشته في مجلس الشعب، وأثار هذا الإقتراح الذي يُطرح لأول مرة الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعبّر الكثيرون عن استيائهم من هذا الإقتراح وغضبهم من تلك الدعاوى مطالبين بمحاسبة مروجيها ودشّن مغردون على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” هاشتاغ بعنوان”الجنسية المصرية مش للبيع” حيث علّق HaddadArwa أن “الجنسية مش ورقة ولا أسم في بطاقة ..الجنسية حس وطني وانتماء وحب بلا دافع” .

 

وأضاف:” الجنسية عطاء دون انتظار المقابل من الوطن ياسادة” واستهجنت أسماء ازدواجية المعايير في تصرف الحكومة المصرية التي تريد بيع الجنسية المصرية من أجل الأموال وهي نفسها التي اتهمت شباب الثورة بالخيانة والعمالة-كما قالت- ورأت في تغريدة أخرى أن ” السيسي أكبر كذبة في تاريخ مصر”.

بينما رأى Hanysalama أن “اقتراح وضع وديعة في البنك لمدة 5 سنوات للحصول على الجنسية المصرية هو قمة الإهانة لدولة في عظمة وحضارة مصر” وبنبرة عنصرية علّق Hanysalama :”بلدنا مش حتكون مرتع للي يسوي واللي مايسواش” وتابع وكأنه يخوض حرباً:”يا إما نعيش بكرامتنا يا إما نموت اهون علينا”وعلّقت AsmaAlnajar بسخرية حادة :”ازاي تقولوا ‫#‏الجنسيه_المصريه_مش_للبيع ؟!! دا الريس نفسه عرض نفسه للبيع!! مش قال لو ينفع اتباع كنت اتباع؟ .

 

وانتقدت “هند القاضي” الإعلام المصري الذي يسمح بتقديم مساحة لهذا العار وهو عار لا يختلف–بحسب رأيها–عمن يعرض شرفه للبيع، بينما وصفEgyptianArmy اقتراح بيع الجنسية fالفكر الإخواني الذي يريد التحرر من الجنسيات والولاء للمرشد فقط، وعقّب “محمد العمدة” على المقترح المرفوض :” لو فتح الباب لشراء الجنسية من المصريين مع تصريح بالهجرة سيختفي الشعب ويسترد السيسي مخازن سيدنا يوسف وأموال قارون” ورأى ahmedamara الخونة المحليين- حسب وصفه- بعدما فشلوا فى اسقاط وهدم مصر يدبرون الآن لاستقدام لاعبين محترفيين وتابع:”العبوا غيرها”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.