الرئيسية » الهدهد » المعارضة تقلب الكفة في حلب وتتقدم مكبدة النظام السوري خسائر فادحة “فيديو”

المعارضة تقلب الكفة في حلب وتتقدم مكبدة النظام السوري خسائر فادحة “فيديو”

“خاص- وطن”- تكبدت قوات النظام السوري خسائر فادحة خلال الساعات الأخيرة الماضية في مدينة حلب، وتراجعت تحت ضربات فصائل المعارضة السورية في عدة مناطق بريفي حلب الجنوبي والغربي.

 

وأعلنت غرفتي عمليات “جيش الفتح” و”فتح حلب” المعارضتين، عصر الأحد، بدء معركة لفك الحصار عن الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، مؤكدة أنها تمكنت من السيطرة على عدة مواقع جنوب المدينة وتدمير آليات تابعة لقوات النظام قرب حي الحمدانية غرب المدينة.

وفي تسجيل مصور، قال الناطق العسكري باسم حركة أحرار الشام إحدى فصائل جيش الفتح أبو يوسف المهاجر إنه بدأ الإعداد لخطة فك الحصار عن حلب منذ عشرين يوما، وقد استكملت جميع مراحل الإعداد، وسيتم العمل على مراحل الخطة بدءا من اليوم.

https://www.youtube.com/watch?v=CPRsh68t1-M

في السياق ذاته، اندلعت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام في محيط معامل الليرمون ومنطقتي الملاح والطامورة وتل مصيبين في ريف حلب الشمالي.

 

وفي المقابل، أغار طيران النظام الحربي على كل من مدن وبلدات عندان وكفر حمرة وتل مصيبين ومعارة الأرتيق ومنطقة الملاح شمالي حلب، وتسببت غارات جوي بدمار مستشفىً في مدينة عندان بشكل كامل وخروجها عن الخدمة.

 

وكانت وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن قيادي في قوات المعارضة أن “التحضير لعملية فك الحصار عن حلب سوف يتم من خلال إشعال كل الجبهات في المدينة”، مشيرا إلى أن المعركة ستشهد استخدام كل الإمكانيات المتاحة من أسلحة ثقيلة وقذائف صاروخية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “المعارضة تقلب الكفة في حلب وتتقدم مكبدة النظام السوري خسائر فادحة “فيديو””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.