مزارعو وادي الأردن يقاضون الاحتلال الإسرائيلي ويعتبون على حكومتهم

0

كشف رئيس اتحاد المزارعين فرع وادي الأردن عدنان خدام عن نية الإتحاد بمشاركة نقابة المحامين برفع قضية تجاه الاحتلال الاسرائيلي، لردعها عن ممارساتها المستمرة بإفتعال حرائق على طول الشريط الحدودي.

 

وأضاف خدام لموقع “خبرني” الأردني أن تكرار هذه الممارسات من الكيان الاسرائيلي تجاه حدودنا وتجاه الثروة الزراعية أمر لا يمكن السكوت عنه، بظل صمت الحكومة توقف هذه التجاوزات المستهدفة لاقتصادنا وأمننا وثروات وطننا.

 

ونوه إلى أن الخسائر التي تسببها هذه الحرائق تصل إلى ملايين، وأن المزارع الخاسر الوحيد، وأن الحكومة الأردنية لا تدفع تعويضا، والجانب الإسرائيلي لا يعترف بأفعاله، على حد قوله.

 

وقال رئيس الإتحاد إن “الأغوار سلة الأردن الاقتصادية، وأخصب الأراضي الزراعية، ومحط أمنه الغذائي، والعبث بأمنه بمثل تلك الممارسات التي لا تنم إلا عن تعمد الجانب الإسرائيلي لإنتهاك السيادة الأردنية، خط أحمر لا يجوز المساس به والاقتراب منه”.

 

بدورهم، أكد مزارعون اردنيون أن الحرائق مفتعلة من الجانب الإسرائيلي، وذلك بعد إطلاق قنبلة تنورية لينشب الحريق، محملين الحكومة الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بهم، بسبب تكرار الحرائق لإراضيهم الزراعية.

 

من جهة أخرى، قال الناطق الاعلامي بإسم وزارة الزراعة الأردنية نمر حدادين إنه من غير الممكن الحديث عن افتعال الحرائق، وهي وجهة نظر لا يمكن الإعتماد عليها.

 

وأوضح حدادين أن الحريق أمر طبيعي في مثل هذا الوقت من العام، مع ارتفاع درجات الحرارة، والاعشاب الجافة، وتشابك الاشجار، هذه الأمور كلها تساعد على افتعال حرائق عند الطرفين (الاردني – الاسرائيلي)، مضيفا أن الوزارة نشرت كافة التعليمات المرتبطة بهذه الحالة.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More