الخميس, فبراير 2, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأرشيف - المجلةتناولوا هذه الأطعمة لتساعدكم على نمو عضلاتكم

تناولوا هذه الأطعمة لتساعدكم على نمو عضلاتكم

- Advertisement -

يحرص العديد من الرجال الذين يمارسون الرياضة على الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كونها تؤثر سلباً على نمو العضلات.

 

ويركز البعض على تناول الدجاج المشوي أو القرنبيط باعتبارها من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، إلا أنه هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد على انخفاض كمية الكربوهيدرات المستهلكة وتساعد على نمو العضلات، نستعرضها فيما يلي:

 

1- السبانخ: مصدر جيد للألياف الغذائية وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الاكسدة وتساعد على منع الجوع والكثير من أمراض القلب والسرطان.

 

- Advertisement -

2- الشعرية الايطالي: قليلة الكربوهيدرات وتمنح في المتوسط 4.1 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

 

3- الأفوكادو: الفاكهة الأقل في السكريات والكربوهيدرات ايضا، وبه الكثير من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد كثيرا في وظائف الدماغ.

 

4- عش الغراب: فطريات تساعد كثيرا على خسارة الوزن، وتمنح الجسم القليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، وكوب نصف من شرائح عيش الغراب يمنح 1 جرام من الكربوهيدرات فقط.

 

5- الجبن: يحتوي في المتوسط على 3 جرام من الكربوهيدرات، كما أنه يوفر جودة عالية من البروتين والكالسيوم.

 

6- الطماطم: غنية بالكثير من المواد الكيميائية النباتية التي تحفز من إنتاج الكارنيتين والتي تساعد بدورها على تحطيم الدهون في الجسم، ويمكن استخدامه كمصدر من مصادر الطاقة وتعزز على حرق الدهون.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث