تناولوا هذه الأطعمة لتساعدكم على نمو عضلاتكم

0

يحرص العديد من الرجال الذين يمارسون الرياضة على الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كونها تؤثر سلباً على نمو العضلات.

 

ويركز البعض على تناول الدجاج المشوي أو القرنبيط باعتبارها من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، إلا أنه هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد على انخفاض كمية الكربوهيدرات المستهلكة وتساعد على نمو العضلات، نستعرضها فيما يلي:

 

1- السبانخ: مصدر جيد للألياف الغذائية وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الاكسدة وتساعد على منع الجوع والكثير من أمراض القلب والسرطان.

 

2- الشعرية الايطالي: قليلة الكربوهيدرات وتمنح في المتوسط 4.1 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

 

3- الأفوكادو: الفاكهة الأقل في السكريات والكربوهيدرات ايضا، وبه الكثير من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد كثيرا في وظائف الدماغ.

 

4- عش الغراب: فطريات تساعد كثيرا على خسارة الوزن، وتمنح الجسم القليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، وكوب نصف من شرائح عيش الغراب يمنح 1 جرام من الكربوهيدرات فقط.

 

5- الجبن: يحتوي في المتوسط على 3 جرام من الكربوهيدرات، كما أنه يوفر جودة عالية من البروتين والكالسيوم.

 

6- الطماطم: غنية بالكثير من المواد الكيميائية النباتية التي تحفز من إنتاج الكارنيتين والتي تساعد بدورها على تحطيم الدهون في الجسم، ويمكن استخدامه كمصدر من مصادر الطاقة وتعزز على حرق الدهون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More