الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهد"الجارديان": الجيش التركي بلا جنرالات

“الجارديان”: الجيش التركي بلا جنرالات

- Advertisement -

وطن- قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن الحكومة التركية أعلنت مؤخرًا عن تسريح 149 جنرالًا، وهو ما يعادل تقريبًا نصف عدد الجنرالات في الجيش التركي، الذين يبلغ عددهم 358، بتهمة التواطؤ في محاولة الانقلاب.

وأوضحت الحكومة أن من بين هؤلاء الجنرالات المقالين، 87 من القوات البرية، 30 من القوات الجوية و32 برتبة أدميرال، علاوة على تسريح 1099 ضابطا و436 من صغار الضباط أيضا.

وتوقعت الصحيفة أن تتم الاستعانة بالضباط من ذوي الرواتب الصغيرة في الجيش لسد الفجوات في الوظائف التي تركها كبار القادة طوعا أو كرها.

- Advertisement -

وأوضحت الصحيفة أن استقالة آويار و باشأوغلو تجيء في أعقاب سلسلة من عمليات التسريح التي طالت 149 جنرالا في المؤسسة العسكرية في أعقاب الانقلاب الذي تتهم أنقرا رجل الدين عبد الله جولن المقيم في بنسلفانيا بالضلوع في تنفيذه.

استقالة قائدين كبيرين من الجيش التركي بعد يوم على تسريح 1700 عسكريا شاركوا بالانقلاب

وكان من المقرر أن يضم اجتماع “المجلس العسكري الأعلي” الذي سيعقد في أنقرة رئيس الوزراء بن علي يلدريم وقادة القوات البرية والبحرية والجوية الذين لا يزالون في مواقعهم الوظيفية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توعد بالعمل على “استئصال” الفيروس، وشن حملة “تطهير” أدت إلى اعتقال آلالاف من عناصر الجيش وايقاف وطرد الآلاف من القضاة والموظفين الرسميين والمعلمين، إضافة إلى عمداء الجامعات.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث