الرئيسية » الهدهد » وزير العدل التركي: فتح الله غولن سيهرب من أمريكا  إلى هذه الدول الخمس

وزير العدل التركي: فتح الله غولن سيهرب من أمريكا  إلى هذه الدول الخمس

قال وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، الخميس، إن هناك معلومات عن احتمال هروب رجل الدين فتح الله جولن من أمريكا إلى أستراليا أو المكسيك أو كندا أو جنوب أفريقيا أو مصر.

 

ونقلت قناة “الخبر” التركية، عن بوزداع، أن بلاده قدمت 4 ملفات إلى واشنطن تحثها على توقيف المعارض فتح الله جولن وإعادته إلى تركيا، مشيرًا إلى أن المسؤولين الأمريكان أبدوا استعدادهم للتعاون في هذا الإطار.

 

وأضاف أن جولن يدعو واشنطن إلى عدم تسليمه لتركيا، رغم أن ضلوعه في محاولة الانقلاب واضح جدًا؛ حيث حاول جولن بث الحماسة في نفوس الانقلابيين في خطابه الأخير، داعيًا إياهم للصمود ومتوعدًا بأن التاريخ سيسجل أسماءهم بحسب ما ذكرت وكالة “أونا”. وتتهم السلطات التركية جولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة وتشكيل “كيان موازٍ”.

 

ونقلت قناة “سي.إن.إن تورك”، الأربعاء الماضي، عن وزير الداخلية إفكان آلا، قوله إن السلطات ألقت القبض حتى الآن على أكثر من 15 ألف شخص، بينهم ما يزيد على 10 آلاف عسكري منذ محاولة الانقلاب التي وقعت يومي 15 و16 يوليو. ونفى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، ما تردد بشأن طلب المعارض التركي فتح الله جولن اللجوء السياسي إلى مصر.

 

وقال إسماعيل، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر رئاسة الوزراء: “ليس هناك معلومات مؤكدة عن هذا الأمر وإذا تقدم بهذا الأمر سيتم دراسته الأول”. يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتهم فتح الله جولن، بأنه مدبر محاولة الانقلاب الفاشل والتي جرت 15 يوليو الجاري.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزير العدل التركي: فتح الله غولن سيهرب من أمريكا  إلى هذه الدول الخمس”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.