الرئيسية » الهدهد » “وطن” تكشف حقيقة صورة كاظم الساهر في العراق ودعمه لميليشيات الحشد الشعبي

“وطن” تكشف حقيقة صورة كاظم الساهر في العراق ودعمه لميليشيات الحشد الشعبي

“خاص-وطن تناقل رواد مواقع التواصل الإحتماعي خلال الأيام الأخيرة صورا قالوا إنها زيارة دعم للفنان العراقي كاظم الساهر لمقاتلي الحشد الشعبي في العراق.

 

وشارك مئات المتابعين والمعلقين هذه الصور التي تظهر الساهر جنبا إلى جنب مع أفراد من القوات العراقية، وأعلنوا فيها عن غضبهم من قيام الساهر بدعم مقاتلي الحشد الشعبي بملايين الدولارات.

 

ونشرت عديد المواقع الإلكترونية الصور التي ادعت أنها زيارة جديدة لكاظم الساهر إلى العراق.

 

وعند التثبت من تاريخ الصور، تبين أنها قديمة وتعود إلى سنة 2011، حيث ذكرت تقارير إعلامية في شهر آب أغسطس 2011 أن الفنان العراقي كاظم الساهر وصل للعاصمة العراقية بغداد، كما كان مقرر في الزيارة الرسمية الثانية لة بعد تعينة أول سفير لليونيسف في العراق، وقام الجيش العراقي باستقبال الساهر بحرارة وقاموا بعض العناصر بأخذ صور مع الساهر كونة يعد الساهر رمزاً من رموز العراق.

 

وقام الساهر في تلك الزيارة بجولة طويلة لمساعدة الأطفال في القرى العراقية النائية في العراق و في أهوار العراق لبناء المدارس والمستشفيات والوقوف على حالة الطفل التي اغتالتها الحروب المتكررة في العراق.

 

وفي شهر أب أغسطس 2014، قال الساهر فى مقابلة مع صحيفة “الخبر” الجزائرية، معلقا على الأوضاع التى يعيشها العراق: “الله أكبر، من دمار الحرب يا بغداد، الله أكبر من الزمن البغيض الظالم، الله أكبر، من سماسرة الحروب وكل تجار الدم”.

 

يذكر أن ميليشيات الحشد الشعبي كانت لم تتشكل بعد عام 2011 وإنما تم تشكيلها بفتوى من المرجعية الشيعية آية الله السيستاني عام 2014.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.