الرئيسية » الهدهد » الفايننشال تايمز: مصير تركيا يكمن بين يدي أردوغان وحلفاءها قلقون جدا

الفايننشال تايمز: مصير تركيا يكمن بين يدي أردوغان وحلفاءها قلقون جدا

نشرت صحيفة “الفايننشال تايمز” البريطانية تقريرا عن الأوضاع في تركيا مشيرة إلى أن “تركيا مصابة بالصدمة بعد الانقلاب الفاشل الذي قام به قسم من الجيش منذ عشرة أيام”، لافتةً إلى أن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه عملوا على تطهير البلاد من العناصر التي اعتبرها مشاركة ومؤيدة للانقلاب الفاشل”.

 

وتحت عنوان “مصير تركيا يكمن بين يدي أردوغان”، لفتت الصحيفة إلى أن “حلفاء تركيا في أوروبا وعبر المحيط لديهم سبب ليقلقوا بشأن الاتجاه الذي تسير اليه الأمور، وإن كان الغرب يتجه لخسارة حليف يعتبر حامي بوابة أوروبا وآسيا”، موضحةً أن “بعض الوزراء ووسائل الإعلام الموالية لأردوغان يتهمون الولايات المتحدة بانها وراء الانقلاب الفاشل”.

 

وأفادت أن “حملة التطهير التي اتبعها أردوغان بعد الانقلاب الفاشل والتي شملت 60 الف – ما بين مدرس واكاديمي وصحافي وشرطي ومتهمين في القوات العسكرية – ستؤدي إلى اتساع الهوة بين تركيا وأوروبا لاسيما فيما يتعلق بشأن الحريات وسلطة القانون” ورأت أن الغرب لا يأتي على رأس أولويات أردوغان، بل القضاء على مؤيدي رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن والأكراد”.

 

وأضافت أن “تركيا لا تزال تحتض خلايا نائمة سرية لتنظيم “داعش” الارهابي بسبب سياسة أنقرة بتسهيل وصول الجهاديين إلى سوريا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.