جلال شهدة: لم أكن أتوقع أبدا أن تصدر السلطات التركية مذكرات اعتقال بحق 42 صحافيا !!!

1

“خاص-وطن” أكّد الإعلامي اللبناني بقناة الجزيرة جلال شهدة أنه لم يكن يتوقع أن يقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اعتقال 42 صحفيا معارضا في نفس الوقت.

 

وقال شهدة في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” “لم أكن أتوقع أبدا أن تصدر السلطات التركية مذكرات اعتقال بحق 42 صحافيا !!!”

https://twitter.com/ChahdaJalal/status/757471444645322752

وقالت وسائل إعلام تركية إن أنقرة أصدرت الإثنين مذكرات توقيف بحق 42 صحفيا في إطار التحقيق في محاولة الإنقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد يوم 15 يوليو/تموز، كما فصل 175 شرطيا واعتقل آخرون.

 

وذكرت شبكتا “أن تي في” و”سي إن إن-تورك” أن النائب العام في اسطنبول أصدر قرارا بتوقيف 42 صحفيا على خلفية محاولة الإنقلاب الفاشلة.

 

وأفادت المحطتان أن النائبة السابقة بالبرلمان والصحفية والكاتبة المعروفة نازلي إيليجاك التي طردت من صحيفة “صباح” المؤيدة للحكومة في عام 2013 بعد انتقادها وزراء متورطين في فضيحة فساد، من بين الصحفيين الذين تشملهم مذكرات التوقيف.

 

وأشارت وسائل إعلام أيضا إلى أنه صدر قرار بفصل مؤقت شمل 175 شرطيا، كما اعتقل سبعة آخرون في محافظة كارابوك شمالي البلاد، في إطار التحقيق في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا الأسبوع الماضي.

 

وبلغ عدد من اعتقلتهم السلطات التركية أو أوقفتهم عن العمل أو أخضعتهم للتحقيق من الجنود والقضاة والشرطة والمعلمين والموظفين المدنيين وآخرين أكثر من ستين ألفا في الأيام التي تلت محاولة الإنقلاب الفاشلة، وفق ما أوردته تقارير صحفية.

 

وتتهم الحكومة حركة الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة وأنصاره في تركيا بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. خبير كلاب يقول

    أتمنى من قناة الجزيرة طرد هذا المذيع اللبناني الشيعي عميل حزب الله وايران وروسيا وأمريكا وعميل جاهز لأي طرف شرط أن يعلن هذا الطرف يعلن عداؤه للعرب السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More