الرئيسية » الهدهد » الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يناصر أردوغان ويدعو على أحمد موسى

الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يناصر أردوغان ويدعو على أحمد موسى

تفاعل الدكتور علي القره داغي، ‏‏الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين على واقعة الإنقلاب الفاشل التي تعرضت لها تركيا، وذلك عبر مجموعة تغريدات نشرها على حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” استهلها بقوله “كانت المؤامرة أن يتم قصف مقر إقامة أردوغان واغتياله.. لكن الله سلَّم وأغشى على عيون الإنقلابيين فلم يتمكنوا من النيل منه.. فالحمد لله والشكر له”.

 

وأضاف “فلنسجد شكراً لله أن مكّن لعباده الصالحين وأخزى الإنقلابيين، ونسأل الله أن يديم الأمن والأمان على تركيا، وسائر بلاد المسلمين”.

 

وأكد  القره داغي أن “أجمل ما في محاولة الإنقلاب الفاشلة في تركيا أنه كشف لنا عظمة الشعب التركي ورقي فكره بما فيهم المعارضة.. فقد رفضوا إدخال البلاد في مستنقع الفوضى”.

 

كما أوضح أنّ “الفرق بين ما يفعله الشعب بالجنود الخونة في بلد فشل فيه الإنقلاب، وبين ما فعله الجيش بالشعب في بلد نجح فيه الإنقلاب”.

 

وعن انبطاح إعلام الإنقلابات في الدول العربية، قال القره داغي “يا خسارة المليارات التي صرفها داعمو الإنقلابات في عالمنا العربي ! قنوات ومذيعين وجرائد .. إلى مزبلة التاريخ” !

 

وأردف قائلاً “درس مهم من محاولة الانقلاب بتركيا: الله ثم الشعب ثم القوة فبدون دعم شعبي واسع وقوة تحمي إرادة الشعب.. لن تتمكن الديموقراطيات الناشئة من الحياة”.

 

وعن الاعلام المصري، المؤيد للسلطة الحاكمة، الذي شمت في أردوغان دعا داغي” على الصحفي أحمد موسى” وذلك عبر تغريدة قال فيها “اللهم أرنا في هذا المخلوق عجائب قدرتك”.

 

وأضاف “القره داغي” قائلا “خلاصة ما حدث في #تركيا : { وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ الله واللهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }.

 

واختتم “د. القره داغي” تغريداته متضامنا مع الشرعية في تركيا ومستنكرًا الإنقلاب الفاشل بالقول “الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بمحاولة الإنقلاب في #تركيا ويفتي بأنه خروجٌ على الولاية الشرعية المنتخبة وأنه عملٌ محرم ومن الكبائر”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.