الطيران الروسي يقصف أكثر من “50” هدفا لتنظيم الدولة قرب تدمر

0

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تنفيذ الطيران الروسي منذ الثلاثاء الماضي أكثر من خمسين ضربة جوية على مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة تدمر الأثرية بوسط سوريا.

 

 

وجاء في بيان نشرته وزارة الدفاع على صفحتها على موقع فيس بوك أن “الطيران الروسي كثف ضرباته على أهداف للوحدات المسلحة التابعة لمنظمات إرهابية دولية قرب مدينة تدمر”، وفق وكالة اﻷنباء الفرنسية.

 

وتابع البيان أنه “منذ 12 يوليو، نفذت طائرات القوات الجوية الروسية أكثر من خمسين ضربة على عناصر وتجهيزات لتنظيم داعش في هذه المنطقة”.

 

 

وجاء في البيان أن ست قاذفات من طراز “توبوليف 22 إم3” أقلعت من قاعدة جوية في روسيا صباح الخميس ونفذت غارات شرق تدمر، في منطقتي أراك (35 كلم إلى الشرق من تدمر) والسخنة (70 كلم شمال شرق تدمر)، كما استهدفت محطة لضخ النفط في منطقة حمص.

 

 

وقالت الوزارة إن الغارات أدت إلى تدمير “مركز قيادي، وقاعدة لمقاتلي تنظيم داعش، ومنشأتين نفطيتين وعدد كبير من العناصر والتجهيزات العسكرية للعدو”.

 

 

وكان الجيش الروسي أعلن الثلاثاء أنه قصف مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة تدمر التي استعادها في نهاية مارس بدعم جوي وبري من الجيش الروسي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More