الرئيسية » الهدهد » فوكس نيوز: واشنطن مولت حملة لإسقاط نتنياهو لكنه نجح بالانتخابات !!

فوكس نيوز: واشنطن مولت حملة لإسقاط نتنياهو لكنه نجح بالانتخابات !!

 

كشف تقرير أعدته إحدى اللجان في مجلس الشيوخ الأمريكي أن وزارة الخارجية الأمريكية قدمت مساعدات بقيمة 350 ألف دولار لمجموعة عملت على إسقاط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأوضحت قناة “فوكس نيوز” نقلا عن التقرير التي قدمته لجنة التحقيقات في مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء 12 يوليو/تموز ، أن حركة ” OneVoice” للمحامين الداعمة لمفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، كانت تتلقى منحا مالية من وزارة الخارجية الأمريكية لمدة 14 شهرا حتى نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014.

 

بعد انتهاء برنامج الدعم المالي الأمريكي مباشرة، اندمجت حركة “OneVoice” في حركة ” Victory 15″ التي أطلقت حملة سياسية في إسرائيل للتأثير على الناخبين قبيل الانتخابات البرلمانية تحت شعار “ليكون من يكون ما عدا بيبي”، أي بغية انتخاب رئيس وزراء بديل لنتنياهو.

 

وقال رئيس اللجنة روب بورتمان إن التحقيق أظهر أن المساعدات الأمريكية استخدمت في نشاطات تتعلق بالسياسة الداخلية بدولة أجنبية، مشددا على عدم جواز إرسال أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لمثل هذه الأغراض.

 

وحسب التقرير، ساعدت منح وزارة الخارجية الأمريكي حركة “OneVoice” في بناء البنية التحتية السياسية التابعة لها، بما في ذلك وضع قوائم بأسماء الناخبين، ومدراء محترفين للحملات الانتخابية.

 

كما تمكنت الحركة من توسيع أنشطتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان من المخطط أن تستخدم قواعد الإنترنت الموسعة التي مولت واشنطن إنشاءها، لدعم العملية التفاوضية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

ولم تتمكن اللجنة من الكشف عن أي أدلة تدل على استخدام الأموال الأمريكية التي حصلت عليها الحركة الإسرائيلية للتأثير على سير الانتخابات البرلمانية في البلاد في عام 2015. لكن المحققين شددوا على أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تتخذ أي خطوات للحيلولة دون استخدام منحها المالية في أنشطة تتعلق بالسياسات الداخلية الإسرائيلية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.