الرئيسية » الهدهد » رفض سعودي لـِ(‫‏اغلاق المحلات ٩ ليلاً‬) ونشطاء: “مناخنا جعلنا كائنات ليلية”

رفض سعودي لـِ(‫‏اغلاق المحلات ٩ ليلاً‬) ونشطاء: “مناخنا جعلنا كائنات ليلية”

(خاص – وطنتباينت ردود الأفعال بين السعوديين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض لقرار اغلاق المحلات التجارية في المملكة الساعة التاسعة مساءً، ومال الكثير منهم إلى رفضه.

 

ويُستثنى من القرار المذكور، المراكز الترفيهية، ومدن الملاهي، ومراكز الألعاب، والمقاهي، والمطاعم.

 

وسيكون موعد إغلاق تلك المحلات في تمام الساعة الثانية عشر ليلاً في الأيام العادية، بينما سيتم إغلاقها عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل في أيام الإجازات والعطل الرسمية .

 

وتفاعل المغردون مع القرار عبر هاشتاغ تم إطلاقه بعنوان ”‫#‏اغلاق_المحلات_٩ليلا‬ ”. وقد تصدر الهاشتاغ أعلى الوسوم تداولا في السعودية لليوم التالي، ومازال حتى تاريخ كتابة هذا الخبر يتصدر قائمة العشرة الأوائل من الوسوم.

 

وأرجع المغردون الرافضون للقرار سبب رفضهم إلى أن السعودية تتمتع بمناخ حار معظم أيام السنة، والقرار لا يناسب البلدان التي يغلب عليها هذا المناخ؛ لأن السكان يفضلون قضاء حاجياتهم في المساء للهروب من حرارة الشمس العالية، وهذا القرار هو الأنسب للبلدان الباردة التي تفضل التسوق نهاراً للهروب من برودة الفترة المسائية.

 

وفي هذا السيّاق، غرد (eng_mohammed) : ”قرار خاطئ جدا لعدم وجود البيئة المناسبة الترفيهية للعائلات حاليًا عدا الأسواق وتغيير الأجواء فيها وسوف يضر بالمستثمرين“.

 

وكتب المغرد (فيصل العويد) : ”وليش طيب تحشرون الناس بضيق الوقت؟! بلدنا حارة وطبيعي نخلص أكثر التزاماتنا بالليل”.
أما (أحمد البليطيح) فيرى: ” قرار قد يساعد شباب الأعمال .. ولكن!! بيئتنا الشمسية بالخليج جعلتنا كائنات ليلية ولا تزدهر الحياة والنفوس إلا بالليل!! “.

 

بينما المغردون المؤيدون للقرار، فقد وجدوا بأنه موفق أسوة بالبلدان الأوروبية والأمريكية المتقدم ، كما أنه سيتيح فرصة أكبر للضبط الأمني للمواطنين مما يؤدي إلى التخفيض من معدل الجرائم التي تحدث يوميا، وفرض النظام وسيخفف من ازدحام السيارات في الفترة ما بعد الساعة التاسعة مساءً.

 

وكتب (سليمان الخليفي) : ” أتمنى تطبيق القرار عاجلا سنخرج بفوائد أمنية واجتماعية واقتصادية عديدة لا يمكن تخيلها إلا بعد تطبيق القرار ” .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.