الرئيسية » الهدهد » هاشتاج ‫#‏أماكن_تواجد_البوكيمون_في_الأردن يثير السخرية ومغردون: نتمنى هروبهم للأقصى

هاشتاج ‫#‏أماكن_تواجد_البوكيمون_في_الأردن يثير السخرية ومغردون: نتمنى هروبهم للأقصى

“خاص –وطن”- أثار انتشار لعبةبوكيمون غو” على الهواتف الذكية مؤخرا، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأردنيين، بعد المشاكل التي سببتها هذه اللعبة.

 

وتعتمد اللعبة على البحث عن البوكيمون واصطياده، في أنحاء المنطقة التي يتواجد فيها مستخدم اللعبة، عن طريق استخدام الخرائط وكاميرا الهاتف الذكي.

 

وأثارت اللعبة سخرية وامتعاض رواد مواقع التواصل، بعد بحث مستخدمي اللعبة عن البوكيمون في أماكن غريبة، كالمراحيض.

 

فيما تداول ناشطون وسم #أماكن_تواجد_البوكيمون_في_الأردن حيث تمنى أحد رواد مواقع التواصل لو هربت كل البوكيمونات من شوارع المدن، وذهبت إلى المسجد الأقصى، حتى “يشد العرب رحالهم إليه ولو بسبب بوكيمون”.

 

وكتب معن الناصر ساخراً: “زمان واحنا صغار كنا نط على صور الجيران نلقط كرز  هسا الناس صارت تنط تلقط بوكيمون”.

وغرد أيضاً يزيد الغراية: “التطور التكنولوجي وسيلة للتعارف والإرتقاء بالمستوى، هيك الهدف الجوهري بس ليش عنا بتتحول لكارثة من السخافة مش عارف!”.

وسخر آخر قائلا “إن مشاجرة عشائرية وقعت بسبب بوكيمون، وأن أحد البوكيمونات صعق المتشاجرين جميعا بتيار كهربائي، الأمر الذي سبب نقلهم إلى المستشفى”.

 

ولم تتوقف سخرية رواد مواقع التواصل عند هذا الحد، حين ذهب أحدهم، إلى مطالبة الحكومة بتوفير أماكن مخصصة لاصطياد البوكيمونات، فيما حذر آخر من استخدام البوكيمون في الدعاية الانتخابية للمرشحين، واستغلال انجراف الأردنيين للعبة.

 

وصعدت أسهم نينتندو بـنسبة 25% في طوكيو يوم الاثنين 11 يوليو/تموز، وبصرف النظر عن المخاطر التي تسببت فيها “بوكيمون غو” فإن اللعبة بدأت تتحول إلى بدعة تجتاح العالم، وأصبح القائمون عليها يواجهون التحديات الناشئة عن الخلط بين العالمين الحقيقي والافتراضي.

 

ومن المتوقع أن تتواصل النجاحات التي حققتها الشركة بسبب نجاح لعبة “بوكيمون غو” بعد أن أصبحت من بين التطبيقات الأكثر تحميلا على الهواتف الذكية في أقل من أسبوع، ولكن هذا النجاح يثير تساؤلات عدة حول الخصوصية والأمن فضلا عن المخاطر التي قد تجلبها اللعبة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.