الرئيسية » الهدهد » جبريل الرجوب يهاجم حماس بأدب شديد ويقدم وصفة سحرية لحل مشكلة الانقسام  

جبريل الرجوب يهاجم حماس بأدب شديد ويقدم وصفة سحرية لحل مشكلة الانقسام  

هاجم جبريل الرجوب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح, حركة حماس “عدوه اللدود” كاشفا عن ما أسماه تعويل قيادات حماس على اتفاق المصالحة بين أنقرة وتل أبيب على أمل أن تؤمن تلك المصالحة مطارًا وميناءً لقطاع غزة- حسب قوله- وأن عدم وجود بند يحقق هذا الهدف في الاتفاق التركي الإسرائيلي وضع صعوبات أمام محاولات المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية.

 

الرجوب العضو في الوفد المكلف بمحادثات الدوحة بين “فتح” و ”حماس” رأى في الحوار الذي أدلى به لموقع “التلفزيون العربي” أن المحادثات بين “فتح” و ”حماس” لم تفشل تمامًا، وأن هناك آمالا بالتوصل إلى حل، مضيفًا أن “الوحدة الوطنية المرجوة يجب أن تأتي في سياق الاتفاق على وحدة البرنامج السياسي ووحدة مفهومي المقاومة والدولة الفلسطينية، والاتفاق على شراكة ديمقراطية، تقوم على مبادئ التعددية والتعاون والعمل المشترك”، على حد قوله.

 

وتابع المسؤول الفلسطيني أن قيادات فتح متمسكة بالحوار مع “حماس”، وترى أنه ينبغي أن تكون البداية بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم “حماس”، لتجري بعدها الانتخابات، أو بإجراء الانتخابات مباشرة.

 

ووصف الرجوب قدرة وفد “حماس” المشارك في مفاوضات الدوحة على التأثير على قيادات الداخل بـ”المحدودة”، كاشفًا أن “فتح” بدورها تتعرض لضغوط  من جهات عدة، داخل منظمة التحرير، من أجل الذهاب إلى انتخابات فورية في حال عدم الاتفاق مع “حماس”.

 

وحمل الرجوب “حماس” مسؤولية حل أزمة رواتب الموظفين بالقطاع، واعتبر أن “الانقلاب هو ما  تسبب في المشكلة وأن حلها يقع على عاتق حماس”، مضيفًا أنه “في حال تأسيس حكومة وطنية، سيتم حل مشكلة الموظفين خلال أسبوع”.

 

وشدد على أن أي اتفاق  فلسطيني – فلسطيني يجب أن يحظى بمباركة الدول العربية، ولا سيما مصر، وأن الأخيرة ليس لديها أية حساسية تجاه إجراء المفاوضات في الدوحة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.