الرئيسية » الهدهد » أردوغان يكسر الجرة في طريق السيسي: لا مصالحة مع نظامك القمعي

أردوغان يكسر الجرة في طريق السيسي: لا مصالحة مع نظامك القمعي

“وكالات- وطن”- نفي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أي تقارب مع نظام المصري الذي يقوده عبد الفتاح السيسي, واصفاً إياها بنظام الانقلاب القمعي، وذلك بعد انتشار الشائعات الكبيرة بعد تحسن العلاقات التركية مع اسرائيل والروسية.

 

وبحسب وكالة دوغان التركية أكد أرودغان أنّ “إطار (التطبيع) مع مصر يختلف عن النهج الذي بدأناه مع روسيا وإسرائيل” مضيفاً أنّ تركيا ليست في نزاع مع الشعب المصري، موضحاً أن المشكلات سببها نظام السيسي. وندد مجدداً بأحكام السجن والإعدام التي صدرت بحق أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

 

وأردف “نرفض أحكام القضاء المصري (…) الأحكام الصادرة في حق مرسي ورفاقه بنيت على ادعاءات، هؤلاء الناس إخواننا، ولا يمكن أن نقبل قرار نظام قمعي”.

 

وكان النظام التركي مقرباً بشكل كبير من نظام الرئيس السابق محمد مرسي، بعد انتخابه رئيساً لمصر في عام 2012، وكانت تأمل أن يساعد على إعادة إحياء النفوذ التركي في المنطقة.

 

ويتهم النظام المصري الحالي، تركيا بدعم جماعة الإخوان المسلمين التي شن السيسي حملة قمع قاسية ضدها. واستدعت القاهرة وأنقرة سفراءهما.

 

يذكر أن تركيا تقاربت في الآونة الأخيرة مع إسرائيل وروسيا حليفتيها الرئيسيتين السابقتين، سعياً للخروج من عزلتها على الساحة الإقليمية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أردوغان يكسر الجرة في طريق السيسي: لا مصالحة مع نظامك القمعي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.