” نيوزويك ” الأمريكية: داعش تلقى “600” ألف يورو لتفجير “50” هدفا إيرانيا !!

3

 

زعم التليفزيون الإيراني أن مقاتلي تنظيم “داعش” تلقوا تمويلاً قدره 600 ألف يورو لتنفيذ هجمات إرهابية على 50 موقعاً هاماً في طهران ومدن إيرانية كبيرة أخرى .

 

ونقلت صحيفة “نيوزويك” الأمريكية عن مسؤولين إيرانيين أن مقاتلي تنظيم “داعش” والذين يعتنقون المذهب السني  يستهدفون إيران.

 

وأضافت الصحيفة أن الاستخبارات الإيرانية قالت منذ أسبوعين أنها أحبطت هجمة إرهابية كبيرة وألقت القبض على 10 من عناصر تنظيم داعش  و100 كليو جرامات من المواد المتفجرة والتي كانت من المقرر استخدامها في سيارات مفخخة وفي تنفيذ هجمات انتحارية في أماكن عامة تكتظ بالناس في قلب طهران.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيلم الوثائقي(مدته 15 دقيقة) تناول مقابلة مع اثنين من متطرفي تنظيم داعش بعد القبض عليهما ، وشرحا العمليات التي كان يخططان لتنفيذها.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن أعضا ء الحرس الثوري الإيراني يحاربون تنظيم داعش في العراق داعمين حكومة العراق الشيعية، كما لفتت الصحيفة أيضاً إلى أن الحرس الثوري يحارب المقاتلين السنة في سوريا دعماً للرئيس بشار الاسد.

 

وكان الأمن الإيراني قد أعلن في شهر مايو الماضي القبض علي عشرات من مقاتلي تنظيم داعش شرقي وغربي إيران كما ألقى القبض على 50 شخصاً من الذين يتبنون أيدولوجية التنظيم.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of hassan
    hassan يقول

    کذب فی کذب.ایران وایسرایل وامریگا هم کن صنعوا داعش.

  2. Avatar of طفح الكيل
    طفح الكيل يقول

    الموت لامريكا الموت لاسرائيل هذه هي شعار ايران وحزب الات والحوثي واهم اكثر المتعاونينين مع امريكا واسرائيل. ،،لو ايران قالت ان لون الليمون اصفر فهو كذب كله كذب في كذب ايران لا ميثاق لها ،

  3. Avatar of ارى تحت رماد وميض جمر
    ارى تحت رماد وميض جمر يقول

    ايران الان تغلي من داخل و شعبها مستاء من سياستها و نهبا و على شان تجمع شعبها تحت مضلتها لازم تعمل تفجيرات هنا و هناك و لا عليها من الله و من شعبها المسكين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More