الرئيسية » الهدهد » الغارديان: لا يظن أحد ان هناك دولة ما في أمان.. فلم نشاهد “أنا اسطنبول” كما جرى في باريس

الغارديان: لا يظن أحد ان هناك دولة ما في أمان.. فلم نشاهد “أنا اسطنبول” كما جرى في باريس

نشرت صحيفة الجارديان افتتاحية مخصصة للتفجيرات الأخيرة في مطار اتاتورك في اسطنبول بعنوان “رأي الجارديان بخصوص تفجيرات اسطنبول: التحديات الأمنية لتركيا”.

 

تقول الجريدة إن التعاطف العالمي مع ضحايا التفجيرات الأخيرة في مطار اتاتورك في مدينة اسطنبول التركية لا يعكس فقط الخوف من الهجمات الإرهابية ولكن أيضا يشير الى ان هذه الهجمات يمكن أن تقع في أي مكان يتوجه إليه الناس خلال يومهم.

 

وتعرج الجريدة على تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان التي أكد فيها بعد إعلان حال الحداد الوطني أن الهجمات كان يمكن ان تقع في أي مطار وفي اي مدينة في العالم.

 

وتضيف الجريدة أنه بعد هجمات باريس وبروكسل لا يظن أحد أن هناك دولة ما في أمان من هذا النوع من الهجمات وإن كانت الجريدة تشير إلى أن بعض الهجمات يجتذب تعاطفا أكبر من الأخرى.

 

وتقول الجريدة إنه لم يلحظ أحد حملة على صفحات التواصل الاجتماعي بعنوان “أنا اسطنبول” على غرار ما حدث بعد الهجوم على مجلة شارلي ابدو في باريس.

 

و توضح الجريدة أن المسئولين الأتراك وجهوا الاتهام بالفعل لتنظيم الدولة الإسلامية وقالوا إنه شن الهجوم الأخير بواسطة عدد من عناصره وذلك رغم ان التنظيم لم يتبن الهجوم. وتشير الجريدة إلى ان أردوغان طالب الدول الغربية بضرورة الاتحاد في مواجهة الإرهاب واعتبار هجوم اسطنبول لحظة فارقة في الحملة العالمية ضده.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.