الرئيسية » الهدهد » الاتراك وبعد “بوسة الرأس” مستعدون لدفع تعويضات لروسيا اذا لزم الأمر

الاتراك وبعد “بوسة الرأس” مستعدون لدفع تعويضات لروسيا اذا لزم الأمر

“وكالات- وطن”- أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم مساء الاثنين أن تركيا مستعدة “إذا لزم الأمر” لدفع تعويضات لروسيا عن المقاتلة التي أسقطها الطيران التركي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 خلال مهمة في سوريا.

 

وقال بن علي للتلفزيون التركي العام “عرضنا فكرة أننا مستعدون لدفع تعويضات إذا لزم الأمر”، فيما مد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يده إلى موسكو لتطبيع العلاقات الثنائية التي تدهورت بسبب هذه القضية.

 

 

وقال الرئيس التركي، الاثنين، إنه أعرب عن حزنه لحادثة إسقاط الطائرة الروسية، في رسالته إلى نظيره الروسي فلادمير بوتين.

 

 

وتطرق أردوغان، في كلمته التي ألقاها في إفطار بالقصر الرئاسي بأنقرة، الاثنين، إلى أزمة اللجوء التي يعاني منها الاتحاد الأوروبي، قائلاً “لم يستطع الاتحاد الأوروبي احتواء أزمة اللاجئين الذين تعتبر أرقامهم قليلة بالنسبة للاتحاد”.

 

 

وشدد أنه “لو كانت الجهات الدولية قبلت باقتراح تركيا، وتقديم الدعم لها، بخصوص إيجاد حل للأزمة السورية منذ بدايتها، لما وصلت المنطقة إلى ما آلت إليه اليوم”.

 

 

وأضاف “قلت لهم  تعالوا ننشئ منطقة آمنة شمالي سوريا، فارغة من الإرهاب، ونقوم بتدريب المعارضة المعتدلة”، مردفًا “لو كان المقترح التركي نفّذ الآن لما وصل اللاجئون إلى أوروبا، أو تركيا، وكان سيعيشون في أمان وهدوء بتلك المنطقة”.

 

 

ومضى بالقول “في نهاية المطاف ما الذي حدث؟ فقد نحو 600 ألف سوري بريء مظلوم أرواحهم، على أيدي المنظمات الإرهابية، وقوات النظام الملطخة أيديها بالدماء، على مرأى العالم”.

 

 

وتابع أردوغان “قضوا تحت القنابل الفوسفورية، والبراميل المتفجرة”، مستدركا “لكن لا تنسوا أن حق المظلوم لا يضيع، وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه كل من شارك في المجازر التي ارتكبت في سوريا”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الاتراك وبعد “بوسة الرأس” مستعدون لدفع تعويضات لروسيا اذا لزم الأمر”

  1. والله صدمتنا بنذالتك وحقارتك وسفالتك وخستك, ماذا تركت لبشار وللسيسي؟؟؟؟؟
    بالامس صلح مع اسرائيل بعد خطابات نارية استمرت 6 سنين ظننا أن نهاية اسرائيل ستكون على يد تركيا, وبعدها خطابات نارية صد روسيا طوال سنة كاملة, ذهبت كلها ببوسات من الذليل الحقير السافل النذل أردوغان لايدي وأرجل نتانياهو وبوتين.
    أطلقوا عليك لقب السلطان أردوفان ولكن عندما سقط القناع تبين أن اللقب الوحيد الذي تستحقه هو القواد الديوث.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.