الرئيسية » الهدهد » اللبنانيون صلوا الفجر على واقع التفجيرات.. 5 قتلى و15 جريحا في القاع و10 دقائق فصلت الانتحاريين

اللبنانيون صلوا الفجر على واقع التفجيرات.. 5 قتلى و15 جريحا في القاع و10 دقائق فصلت الانتحاريين

“وكالات- وطن”- أوقعت سلسلة تفجيرات هزت بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سوريا والواقعة في البقاع, 5 قتلى على الاقل والعديد من الجرحى وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.

 

وفي التفاصيل قالت مصادر إعلامية إن “عبوة ناسفة انفجرت فجرا في بلدة القاع في منطقة البقاع (شرق) تلاها أكثر من تفجير انتحاري” في وقت أكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة “مقتل 5 أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة انتحاريين وإصابة 15 آخرين بجروح”، لافتا إلى أن عددا من الجرحى “في حالات خطرة”. حسبما ذكرت فرانس 24.

 

وتحدثت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان من جهتها عن حصول أربعة تفجيرات انتحارية، يفصل بين كل منها عشرة دقائق. ولبلدة القاع البقاعية حدود طويلة ومتداخلة مع سوريا وفيها مركز للجمارك على الحدود بين البلدين.

 

ونقلت شبكة سي ان ان الأمريكية عن الوكالة اللبنانية قولها إن الجرحى جرى نقلهم الى مستشفى الهرمل الحكومي اضافة الى ثلاثة جرحى للجيش اللبناني نقلوا لاحقا الى خارج المنطقة.

 

وأضافت الوكالة أنه حوالي الرابعة من فجر الأثنين، شعرت عائلة إحدى المواطنين بحركة غريبة في محيطها، فخرج الشاب شادي مقلد لاستكشاف الأمر، وتبادل إطلاق النار مع احد المسلحين الذي رمى باتجاهه قنبلة يدوية هرع على اثرها الاهالي إلى المكان، وعندها فجر الانتحاري نفسه بين الجموع موقعا إصابات وتوالت بعدها التفجيرات.

 

هذا وضرب الجيش طوقا أمنيا حول البلدة، داعيا الأهالي إلى التزام منازلهم خشية وقوع انفجارات أخرى.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.