الرئيسية » الهدهد » صحفي لبناني يتشفى بدماء السوريين في حلب.. وناشطون: هذا جزاء من احتضنكم في حرب تموز؟

صحفي لبناني يتشفى بدماء السوريين في حلب.. وناشطون: هذا جزاء من احتضنكم في حرب تموز؟

“خاص- وطن”-  أثارت تدوينة لنشرها أحد الصحفيين اللبنانيين غضب واسع بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

و سخر الصحفي المقرب من النظام السوري وحزب الله “ماهر الدنا” في صفحته الشخصية من القصف وحملات الإبادة التي يتعرض لها المدنيون في حلب وريفها قائلاً: “في حلب عم يتشووا ويتسووا كبب!.

وفي أول ردود الفعل، علّقت صفحة شاهد عيان حلب المعارضة، على ذلك قائلةً: ” نحن كأشخاص عاديين من حلب نحلم أن نعرف لماذا هذا الحقد من بعض اللبنانيين على مدينتنا”.

 

وتابعت الصفحة: “إن كان لديكم عقدة من أيام الاحتلال السوري للبنان و ممارسات الجيش معكم فنحن كشعب لا علاقة لنا بما قام به نظام الأسد المجرم بحقكم وهو يقوم يومياً بهذه الممارسات ضد الشعب السوري ولمؤيديه أيضاً”.

وختمت معلقةً: “هل هذا جزاء من قام باستقبال عائلات حزب الله في حرب تموز واحتضنهم في بيوته؟”.

 

أبو طلحة السراقبي علّق على ذلك قائلاً:”أخي المختصر المفيد، اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمرد “.

وعلق أيضاً عمار ديري قائلاً:” لكل امرئ من اسمه نصيب. الدنا من الدنائة يعني دنيئ فهو حقير. شو بدك تترجا من هيك طنطات تربية شوارع ما بيعرف مين اهلو”.

أما سمر أسمر كان لها رأي آخر حين علقت قائلةً:  “الحقيقة الشعب السوري عاطفي وطيب ولكنه معظمه جاهل جدا ومن جهله احتضن عائلات حزب الله وهذا الجهل قد جلب لنا ويلات كثيرة اوصلتنا على ما نحن عليه”.

وشهدت مدينة حلب خلال الأسابيع القليلة الماضية قتالا شرسا بعد تصاعد حدة القتال في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب في الأشهر الماضية عقب فشل محادثات السلام في جنيف في أبريل نيسان الماضي وانهيار اتفاق لوقف إطلاق النار تم برعاية واشنطن وموسكو.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.