الرئيسية » الهدهد » روسيا تسابق الأسد في ارتكاب المجازر.. مقتل 30 سورياً في مجزرة جديدة شرق دير الزور

روسيا تسابق الأسد في ارتكاب المجازر.. مقتل 30 سورياً في مجزرة جديدة شرق دير الزور

“خاص- وطن”- ارتكب الطيران الروسي مجزرة جديدة بحق المدنيين السوريين في مدينة القورية الواقعة شرق محافظة ديرالزور  موقعا أكثر من 31 شخصاً بينهم عائلات بأكملها قضوا تحت الأنقاض، وأصيب العشرات بينهم عالقون بين المباني المدمرة، إثر الغارات الروسية. وفق ما ذكر مراسلنا.

 

وما يزال الأهالي يحاولون انتشال الأحياء من تحت الأنقاض جراء الدمار الكبير الذي لحق بالأبنية السكنية إثر القصف الجوي الروسي على مدينة القورية، شرق ديرالزور.

 

واستهدفت الغارات الجوية جامع الإيمان ومحيطه وسط المدينة، وبعد توقف الغارات جزئياً تجمع الناس لإسعاف المصابين ونقل جثث الضحايا، لكن روسيا عادت لاستهداف المكان بالقنابل العنقودية عن طريق طائراتها الحربية.

 

وفي ريف ديرالزور الغربي استهدف الطيران الروسي الحربي قرية خريطة فوقاني بغارتين جويتين، وفي المدينة طال القصف حيي الصناعة والرشدية بغارتين مماثلتين، وكذلك محيط المطار العسكري ومدخل مدينة دير الزور الجنوبي.

 

وتتعرض دير الزور وريفها بشكل متكرر للقصف الجوي من قبل الطيران الروسي والتابع للنظام السوري، ما تسبب بوقوع مئات الضحايا من المدنيين.

وتقول موسكو إن تدخلها “يستهدف مراكز داعش”، الأمر الذي تنفيه قوى المعارضة، التي تقول بدورها إن أكثر من 90%، من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد فيها التنظيم المتطرف، وإنما تستهدف المعارضة، ومواقع لـ”الجيش الحر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.