الرئيسيةأرشيف - المجلة7 حقائق تمنعك من تناول المشروبات الغازية

7 حقائق تمنعك من تناول المشروبات الغازية

- Advertisement -

أصبحت المشروبات الغازيّة، من أصناف المشروبات المختلفة، لدى معظم النّاس في جميع أنحاء العالم، لكنّ الكثيرين لا يدركون المخاطر الصحيّة التي تتسبب بها هذه المشروبات، وهي كما يلي:

 

1.الصحة القلبية: في كثير من الأحيان شرب زجاجة من الصودا وجد أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مما يعني النوبات القلبية وغيرها من المشكلات الصحية.

- Advertisement -

 

2.الشراب القاتل: الصودا هى من الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة، نحو 25.000 حالة وفاة سنويًا من مرض السكري والسمنة، التى تتسبب فيها الصودا مباشرة.

 

- Advertisement -

3.الإدمان: ثبت رسميًا أن المشروبات الغازية يمكن أن تصبح إدمانًا بسبب السكر المضاف، الذى تتضمنه كل عبوة.

 

4.الشباب: أصبح الصودا شرابًا يمكن لأي شخص الحصول عليه بسهولة. وجد أن الأطفال والمراهقين في جميع أنحاء الولايات المتحدة يشربون نحو7 تريليونات عبوة من الصودا كل عام.

 

5. السعرات الحرارية: بعد شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية، فإن الشخص العادي يحتاج إلى الجري لمدة ساعة كاملة من أجل حرق جميع السعرات الحرارية، التى حصل عليها.

 

6.عدد معالق السكر: تم العثور فى كل زجاجة واحدة من المشروبات الغازية على نحو 16 صغيرة من السكريات المضافة، التي هي أكثر بكثير مما يحتاجه جسم الإنسان.

 

7.الأنسولين: من المعروف أن المشروبات الغازية تسبب مقاومة الأنسولين، والإجهاد التأكسدي، وحتى التهاب داخل الجسم. من الممكن الإصابة بمرض السكري من شرب الكثير.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. وجد أن الأطفال والمراهقين في جميع أنحاء الولايات المتحدة يشربون نحو7 تريليونات عبوة من الصودا كل عام، يعني 19ملياركل يوم ÷ 319 مليون (عدد سكان الولايات المتحدة) = 60 عبوة من الصودا لكل فرد امريكي حتى الرضيع منهم٠ هذا جنون يا وطن٠ارجو النشر٠

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث