10 حقائق لا تعرفونها عن جيش كوريا الشّماليّة

(وطن – خاص) الجيش الشعبي الكوري هو جيش كوريا الشمالية، و”كيم جونغ أون” هو القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري ورئيس لجنة الدفاع الوطني.

ويتكون الجيش الكوري من خمسة فروع: القوات البرية، القوات الجوية، القوات البحرية، فيلق المدفعية، قوات العمليات الخاصة.

 

وفيما يلي 10 حقائق عن جيش دولة كوريا الشمالية: 

 

1.يمتلك الجيش الكوري 944 من الطائرات المقاتلة و 967 من المقاتلات البحرية، مع 4200 من الدبابات و أنظمة اطلاق الصواريخ يصل عددها الى 2250.

2.حتى الان لا يعرف المبلغ الحقيقي الذي تنفقه الحكومة الكورية على جيشها، وفي حين ان الشعب الكوري يموت من المجاعةفإن الحكومة وبحسب التقديرات تقوم بانفاق اكثر من 20% من ميزانية الدولة على جيشها.

 

3.تمتلك كوريا الشمالية حوالي 6 ملايين فرد من القوات الاحتياطية في حال دخلت البلاد في حرب مع دولة اخرى، فإن اكثر من 6 مليون شخص كوري سيكون مستعدا من اجل حمل السلاح والمشاركة في الحرب.

4.من المعروف ان سياسة كوريا الشمالية تعطي الاولوية لجيوشها أكثر من حميع الوظائف الحكومية الأخرى،حتى ان بعض التقديرات تقول ان الحكومة تقوم بانفاق 40 % من الميزانية على جيوشها.

 

5.بحسب المقربين من زعيم كوريا الشمالية فانه يقوم باطلاق الصواريخ فقط عندما يغْضَب من الولايات المتحدة، وذلك كنوع من العرض العسكري من اجل اخافة الولايات المتحدة وارسال رسائل عن استعدادها من اجل الحرب.

6.تمتلك كوريا الشمالية احد أٌقوى وحدات الحرب الإلكترونية في العالم، أخذت شهرة عالمية بعد اختراقها لشركة سوني بعد ان قامت بتشويه صورة كوريا الشمالية كنوع من الانتقام، وأيضا قام باختراق الالاف من الحسابات والمنظمات وحتى انها قامت باختراق جهاز رئيس كوريا الجنوبية.

7.في كوريا الشمالية من كل 1000 شخص يتم تجنيد حوالي 47 فردا منها وهي اكبر نسبة في العالم، واكثر بـ 10 مرات
من جميع الدول في العالم، كما انه سيتم اجبار النساء على حمل السلاح في حين حدوث اي حرب في البلاد.

8.بحسب الخبراء فقد قامت  كوريا الشمالية بإجراء أربع تجارب من الأسلحة النووية حتى الآن، كما انها تمتلك احد اقوى القوات الخاصة في العالم حتى انها في 1968 قامت باختراق الحدود ومحاولة اغتيال رئيس كوريا الجنوبية.

9.رغم قوة الوحدات العسكرية التى تتمتع بها دولة كوريا الشمالية، الا انها تحتل المركز رقم 149 في مؤشر السلام العالمي بجانب دول مثل الصومال والسودان وافغانستان.

10.رغم ان زعيم كوريا الشمالية لا يتحدث كثيرا عن الأسلحة الكيميائية، الا انه وبحسب المنشقين فان كوريا الشمالية
تمتلك جميع انواع الاسلحة الكيميائية، وحتى انها تقوم بتجريب بعض هذه الاسلحة على السجناء السياسيين في اماكن خاصة.




قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث