الرئيسية » أرشيف - المجلة » أسوأ وأخطر 6 سجون في العالم .. واحدٌ منها في السعوديّة وآخر في سوريا

أسوأ وأخطر 6 سجون في العالم .. واحدٌ منها في السعوديّة وآخر في سوريا

(وطن – خاص) لا شكّ أنّك سمعت بسجن “غوانتانامو” سيء الصيت، وكذلك سجن أبو غريب في العراق، حيث خرجت مشاهدُ تعذيبٍ قاسية للسجناء، من داخلهما، لكن هناك سجون في العالم كثيرٌ من النّاس لم يسمعوا بها، حيث تُصنّف على أنّها من أخطر وأسوأ السجون في العالم، وبعضها عربيّ.

 

1.سجن الدولفين الاسود: يعتبر سجن الدولفين الاسود على انه اخطر سجن في روسيا لكونه موطن لاخطر المجرمين في روسيا، ومن لحظة استيقاظ السجين وحتى النوم لا يسمح له بالجلوس أو الراحة.

 

ويتم نقل السجين من مكان الى اخر وهو معصوب العينين؛ من اجل ان لا يقوم بمعرفة المداخل والمناطق الامنية في السجن.

 

ويحتوي السجن على 700 من المجرمين الأكثر خطورة في روسيا وربما في العالم، ومعظم السجناء قاموا بجرائم بشعة مثل اكل لحوم البشر والسفاحين والقتلة.

 

قد يهمك أيضا:

“ميدل ايست اي”: مجمع سجون السيسي الجديد يشير إلى أيام سوداء قادمة

كانوا في غوانتانامو سابقاً .. الإمارات تنقل 12 يمنياً معتقلين بسجونها إلى مطار المكلا

مشاهد مروعة من سجون روسيا .. اغتصاب وتعذيب 200 سجين وصدمة في البلاد!

 

2.سجن الحائر: يصفه البعض على انه اخطر مكان في الشرق الأوسط بأكمله وهو سجن الحائر في السعودية، وذلك لكونه موطن لاخطر المجرمين في البلاد الذين يعانون من التعذيب الشديد، وحتى ان السجين الذي يحتج على المعاملة السيئة قد يكون مصيره هو الموت.

 

وفي عام 2002 قام سجين في الحائر بالتسبب في حريق تسبب في مقتل 140 من السجناء و 40 من حراس السجن.

 

 

3.سجن تدمر: كان سجن تدمر في سوريا يعتبر على انه الكابوس رقم واحد لاي مجرم يواجه الحكم؛ وذلك لكون ان السجين في تدمر يعامل على انه حيوان او شيء اخر غير الانسان.

ويتعرض السجين فيه الى التعذيب الشديد الذي يجعله يفضل الموت على الدخول الى ذلك المكان.

 

ويعرف السجن بوقوع احداث 1980 عندما تم قتل اكثر من 1000 سجين في السجن بعد ان تعرضوا الى التعذيب الشديد معظمهم من الاخوان المسلمين.

 

جدير بالذكر ان السجن دمّره تنظم “داعش” اثناء الحرب الاهلية في سوريا عام 2015.

صور نشرها “داعش” لتفجير السجن ..

 

4.سجن بانغ كوانغ: يمكن ايجاد اخطر المجرمين في تايلاند مجتمعين في هذا السجن، وذلك راجع الى ان السجن يتبع سياسة عدم الرحمة مع السحناء.

 

معظم السجناء قاموا بجرائم بشعة والسجين المحكوم عليه بالمؤبد يوضع له الاغلال طوال حياته في السجن ولا يتخلص منها حتى عند النوم.

 

ولا يحصل السجين الا على وجبة واحدة فقط طوال اليوم وهي مكونة من الارز مع حساء الخضار، إلا اصحاب الاموال فهم قادرون على شراء الطعام الذي يحلوا لهم، الامر الذي يجعل الفقراء يقومون بخدمة السجناء ذوي الاموال من اجل الحصول على المال الكافي من اجل الطعام.

 

 

5.الوحدة 1391: يعتبر سجن الوحدة 1391 المعروف بلقب غوانتانامو اسرائيل احد اكثر السجون سرية في العالم، ويشتهر عن المكان انه يتم ارتكاب جميع انواع التعذيب ضد السجناء فيه وعدم احترام اي حق من حقوق الانسان.

 

معظم السجناء هم الاخطر في البلاد والبعض الاخر هم من خارج اسرائيل، وبسبب السرية التامة حول هذا المكان فان العالم لم يعلم بوجوده الا في عام 2003 فقط عن طريق الصدفة.

 

 

6.سجن بيناس سيوداد باريوس: سجن يقع في السلفادور يعتبر احد اخطر السجون في العالم لكونه موطن للعديد من العصابات التى يعرف عنها العنف وعدم الرحمة والشخص الذي لا ينتمي الى اي عصابة يكون مصيره هو الموت، وحتى ان الحراس يخافون من الاقتراب او حتى الدخول الى اماكن تواجد السجناء؛وذلك لكون ان السجن شهد مقتل العديد من الافراد وخصوصا حراس السجن.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أسوأ وأخطر 6 سجون في العالم .. واحدٌ منها في السعوديّة وآخر في سوريا”

  1. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يتم سجن الذين بنوها فيها ليذوقو وبال مافعلت وبنت أيديهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.