“الفاينانشيال تايمز”: المصريون يندفعون للاستثمار في العقارات لمواجهة انخفاض الجنيه

0

نشرت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” البريطانية مقالا بعنوان “المصريون يندفعون للاستثمار في العقارات لمواجهة انخفاض الجنيه” أشارت فيه إلى أنه “عندما أعلنت شركة تطوير عقاري في القاهرة عن فتح باب الحجز في احد مشروعاتها وقف المصريون بالآلاف في طوابير طويلة على باب مكتبها للحصول على إحدى الشقق في هذا المشروع”، موضحةً أن “هذا الموقف يوضح اندفاع المصريين نحو الاستثمار في العقارات في ظل التراجع السريع لقيمة العملة المحلية والتى فقدت 13 في المئة من قيمتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية”.

 

ولفتت إلى أن “الحكومة المصرية أعادت تقييم العملة المحلية وهي الجنيه في آذار الماضي في محاولة منها لتخفيف حدة أزمة نقص الدولار في السوق المحلية وهو ما أدى لزيادة التضخم بنحو 13 في المئة، وهو الأضخم في السنوات السبع المنصرمة”، مشيرةً إلى أن “السوق المصرية تعاني من تراجع ثقة المستثمرين وانخفاض معدل الامن الاقتصادي والهجمات الإرهابية التى أضرت كثيرا بقطاع السياحة الذي أصبح شبه معطل”.

 

وأشارت إلى أن “كل هذه العوامل دفعت المصريين لإخراج مدخراتهم واستثمارها في قطاع العقارات الذي يعتبر أحد القطاعات القليلة التي تعمل بشكل جيد حاليا في البلاد”، موضحةً أن “شركة العقارات قالت إن حجم الطلب الذي لاقاه مشروعها السكني في شرق القاهرة خلال يوم واحد والذي تبلغ قيمته نحو 3.6 مليار دولار يفوق خمس مرات عدد الوحدات السكنية قيد الانشاء والتى تبلغ 1000 وحدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More