الرئيسية » الهدهد » كوميدي سوري يثير غضب “الحوارنة” بمنشور مسيء والبعض يعتبره “جنحة ثورية”

كوميدي سوري يثير غضب “الحوارنة” بمنشور مسيء والبعض يعتبره “جنحة ثورية”

وطن- خاص”- كتب وعد الأحمد- أثار منشور للفنان الكوميدي السوري همام حوت غضب مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة أبناء مدينة درعا الذين اعتبروه مثار فتنة بين مدينتي درعا وحلب ويسيء لدور الحوارنة في الثورة.

 

وكان حوت قد كتب على صفحته الشخصية في فيسبوك: “من ثوار جيش الفتح بحلب إلى قاد ثوار درعا السوتيان يليق بكم .. وتابع عبارته المعهودة:” الله أكبر ومنه المدد عاشت سوريا ويسقط الأسد ” ونشر تحت المنشور صورة لستيان نسائي أسود وأتبعه بمنشور آخر قال فيه “لو أن الجوابرة ..والعياش …وحمزة الخطيب …على قيد الحياة لبصقوا عليكم ..قادة الموك المتخاذلين بدرعا لست خجولاً حين أقول لكم مرة أخرى السوتيان يليق بكم”

وتراوحت ردود المعلقين بين الشتائم والسباب البذيئة حيناً والسخرية أحياناً أخرى، وذكّره البعض بأن حوران قدمت اكثر من 60 ألف شهيد وإعداد المعتقلين والمهجرين بمئات الالاف، ورأى آخرون أن منشور حوت مدعاة للفتنة بين أطياف الشعب الواحد وقال Noor Alkateb :”درعا مهد الثورة وليست مقبرتها.. أن عصف بها الانقسام والخذلان فلا تقتلوها بكلامكم وتابع :”إرحموا شهدائها ومعتقليها ونشطائها وثوارها..قفوا معها حتى تنهض .. كونوا لها ثائرين لا قاتلين”.

 

وسخرت “أريج أحمد” من الفنان حوت الذي أساء للمسرح وحوّله لحالة مبتذلة كما قالت مضيف أن مسرحايته الهزلية فارغة وكلها تشبيح للنظام وتمسيح جوخ” فيما رأى د. أبو سالم أن “الممثل همام حوت يلعب دور البطولة في مسلسله الجديد ” التغوط من الفم” وعقّب Adnan Mohammad Abo Orra أن “حوت لم يشارك بأي معركة ورغم ذلك يتحدث باسم المجاهدين الأبطال من وراء الكيبورد”.

 

ووصف عبد الحفيظ الحولاني منشور حوت بـ “الجنحة الثورية” وتابع مخاطباً إياه:” لايليق بك أصلاً أن تتحول لمنظر ثوري….وأنت الذي لم تشهد من الثورة إلا ماقالته لك جهينة”.

 

أما “علاء القرواني” فتساءل أين كانت حلب عندما كانت درعا تُقصف وأردف كانوا نايمين واستدرك بنبرة حادة “بدكم مليون سنه لتصيرو نص رجال درعا” وعقّب “محمد الرفاعي”: “انتقادنا ليس لاهل حلب ولا لأبطالها انتقادنا لهمام حوت فقط”

 

وفي السياق ذاته علّق Mohammad H Aljawabra :”الجوابرة والعياش وحمزة الخطيب لايريدون الفتنة بين أهل حلب وأهل حوران واستدرك مخاطباً حوت :”كلامك فيه فتنة كبيرة وزج إلى جدالات واسعة لا تحمل في الانفس إلا البغضاء”.

 

يُذكر أن “همام حوت” فنان كوميدي ولد في حلب عام 1960 احترف المسرح منذ طفولته، حيث كان ظهوره المسرحي الأول وهو في سن التسع سنوات في عام 1969.وبعد تخرجه من جامعة حلب شكّل فرقة “المهندسين المتحدين المسرحية” التي قدم من خلالها العديد من الأعمال المسرحية الناقدة ومنها “طاب الموت يا عرب” “ليلة سقوط بغداد” “ضد الحكومة” “فساد أكاديمي”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كوميدي سوري يثير غضب “الحوارنة” بمنشور مسيء والبعض يعتبره “جنحة ثورية””

  1. مشكلتنا نحن السوريين أنه لا يوجد عندنا الرجولة والجرأة لقول الحقيقة. ما قاله الفنان الكبير همام حوت صحيح 100% وأنا اعتبر أنه جامل أهل درعا عندما تفضل وأهداهم السوتيان مع أنهم يستحقون كلسون , وكلسون وسخ..
    منذ أكثر من سنتين توقف أهل درعا عن الثورة تماما ولا يوجد في الحقيقة حاليا أي نشاط عسكري في كل حوران. أهل حوران يتلقون قذائف النظام وضرباته بكل رحابة صدر وحب.
    وحتى أكون دقيق, فقد حدث في درعا الأسبوع الماضي نشاط عسكري, ونشرت تفاصيله في كل مواقع الثورة السورية, حيث قامت سيدة درعاوية متزوجة بالقاء قنبلة يدوية على زوجها وأولادها في منزل الزوجية وقد نقلت العائلة كلها مصابة بين قتيل وجريح الى أحدى مشافي النظام للعلاج.
    سبب القاء السيدة القنبلة على عائلتها كان بسبب منع زوجها الدرعاوي زوجته من لقاء عشيقها الشبيح والذي يعمل على أحد حواجز النظام قرب بيت العائلة المغدورة. الخبر دون زيادة أو نقصان وكما ورد في كل مواقع المعارضة السورية الأسبوع الماضي وكل ثورة وأنتم بخير.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.