الرئيسية » تقارير » قيادي إسرائيلي: المواجهة المقبلة مع حماس يجب أن تكتب نهاية الحركة.. وأبو مازن مشكلة كبرى

قيادي إسرائيلي: المواجهة المقبلة مع حماس يجب أن تكتب نهاية الحركة.. وأبو مازن مشكلة كبرى

وطن-ترجمة خاصة”- قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن المواجهة مع حماس أمر لا مفر منه، لكن يجب أن تكون تلك المواجهة هي الأخيرة لها في قطاع غزة، مضيفا أنه لا يتوقع اندلاع حربا مع حزب الله قريبا، مؤكدا أن يوافق على المصالحة مع تركيا..
وأضاف مصدر رفيع المستوى رفضت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الكشف عن هويته أن المشكلة الرئيسية في إسرائيل الآن هو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقال: عباس ليس مهتما بالتقدم في ملف المفاوضات ويريد فقط تجميد الوضع على ما هو عليه، خاصة وأنه ليس معنيا بالمفاوضات.

 

وأوضح المسئول الإسرائيلي في تقرير ترجمته وطن أن أبو مازن زار عشرات المرات باريس ولندن وبروكسل لأجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية، مضيفا أن رئيس السلطة الفلسطينية فقد الشرعية القانونية لحكمه على الفلسطينيين، خاصة وأن نتائج استطلاع للرأي جرى مؤخرا أظهر أن 65% من الفلسطينيين يؤيدون مغادرة عباس لمنصبه.

 

وحول علاقات وزارة الجيش مع واشنطن؛ قال المسئول الإسرائيلي إن اتفاق المساعدات الأمنية مع الولايات المتحدة والنزاع بين البيت الأبيض ومجلس الشيوخ على المساعدة في تطوير صواريخ اعتراضية لإسرائيل، يتطلب غض الطرف وإغلاق كافة الخلافات بين الولايات المتحدة خلال أقرب وقت ممكن. ومن المتوقع أن يتوجه مساء السبت وزير الجيش أفيغدور ليبرمان إلى الولايات المتحدة في زيارة هي الأولى من نوعها منذ وصوله لمنصب وزير الجيش، حيث سيلتقي مع نظيره الأمريكي اشتون كارتر.

 

وقال المسؤول الأمني رفيع المستوى حول تطبيع العلاقات مع تركيا، إنه لم يخف تحفظاته حول هذه القضية لأسباب سياسية وعاطفية، موضحا أن تطبيع العلاقات مع تركيا سيتم في مقابل السماح لتركيا بإقامة مشاريع والمشاركة في ما يحدث في غزة، رغم أنه من المرجح جدا أن يغضب المصريين ودول مثل اليونان وقبرص.

 

وأكد المسؤول الأمني أنه لا يتوقع اندلاع حرب لبنان الثالثة في وقت قريب، وذلك بسبب مشاركة حزب الله في الحرب الأهلية في سوريا، لكنه شدد على أن الجيش الإسرائيلي لابد أن يستعد لهذا اليوم، على الرغم من أن كلا الجانبين لا يريدون ذلك. مضيفا لا يزال هناك الكثير للقيام به، ولكن المشكلة هي أنها تقتصر في قدرتنا على تدريب وتحسين قدرات الجيش.

 

وفيما يتعلق بالتنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية، أكد المسئول الأمني الإسرائيلي أن إسرائيل في حاجة إليه الآن أكثر من أي وقت مضى، معتبرا أن هذا التنسيق يصب في صالح تعزيز الاقتصاد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قيادي إسرائيلي: المواجهة المقبلة مع حماس يجب أن تكتب نهاية الحركة.. وأبو مازن مشكلة كبرى”

  1. اتوقع وبعون من الله تعالى فوز حماس وسحق صهيون وتغير كبير في العالم العربي خصوصا دول الربيع العربي سيهزم الانقلاب ويسحق الانقلابيين وتدور دوائر الربيع العربي على الدول الأخرى وستغرق الخمارات وتذهب مع الريح النتنه واللي كان تحت يصبح فوق واللي فوق سيسحق ولن تكون له قائمة لخمس عقود قادمه ويرتاح العالم العربي والإسلامي من حكام الخون والعملاء وتجار الدم والارض والعرض والدين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.