الرئيسية » الهدهد » التحالف العربي يبحث عن “غريمه” في الأمم المتحدة.. من يجده يبلغ السعودية

التحالف العربي يبحث عن “غريمه” في الأمم المتحدة.. من يجده يبلغ السعودية

طلب التحالف العربي بقيادة السعودية من الأمم المتحدة الكشف عن مصادر التقرير الذي يتهمه بقتل وتشويه أطفال اليمن واعتمدت عليه المنظمة الدولية وأدرجته لفترة قصيرة على القائمة السوداء.

 

وذكرت وكالة “رويترز” أمس الثلاثاء أن المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي بعث في الـ8 يونيو رسالة إلى الأمين العام للمنظمة بان كي مون نيابة عن التحالف، وأدرج فيها الطلب.

وأضافت الوكالة أن المعلمي عبر في رسالته “عن تقديره الكبير لرفع” اسم التحالف من القائمة السوداء وأعاد التأكيد على ما وصفه باحترامه والتزامه بالقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

 

وأشار المندوب السعودي إلى إن التحالف “يطلب مراجعة مفصلة للمنهجية والكيفية التي كتبت بها الأرقام في التقرير والمصادر التي اعتمد عليها في الأرقام المذكورة.”

 

وكانت الأمم المتحدة أدرجت التحالف على قائمتها السوداء السنوية لحقوق الأطفال، لكنها رفعت اسمه بعد وقت قصير انتظارا لمراجعة من قبل التحالف والمنظمة، تحت وطأة اعتراضات من السعودية ودول إسلامية.

 

وذكر تقرير الأمم المتحدة عن الأطفال في الصراعات المسلحة أن التحالف بقيادة الرياض مسؤول عن 60% من وفيات وإصابات الأطفال في الصراع العام الماضي وقتل 510 أطفال، وأصاب 667 طفلا.

 

يذكر أن مصادر دبلوماسية أشارت إلى أن السعودية، وهي مانح رئيس للمنظمة، هددت بوقف تمويل برنامج المساعدات الفلسطيني وغيره من مبادرات الأمم المتحدة وقالت إنها تدرس إصدار فتوى ضد منظمة الأمم المتحدة، علما أن السعودية نفت إصدار أي تهديدات رغم تأكيد ذلك من قبل بان كي مون.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.