الرئيسية » الهدهد » جديد قتل السوريين.. نظام الأسد يقصف حلب بالخراطيم المتفجرة “فيديو”

جديد قتل السوريين.. نظام الأسد يقصف حلب بالخراطيم المتفجرة “فيديو”

“خاص- وطن”- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو أظهرت استخدام قوات النظام السوري سلاح“الخراطيم المتفجرة”، في قصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

 

وألقت مروحيات النظام السوري خراطيم متفجرة على أحياء مدينة حلب، السبت 11 حزيران، في خطوة هي الأولى منذ بداية الثورة السورية.

 

وتناقل الناشطون صورة الخراطيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبلغ طول إحداها حوالي 100 متر، وهو شديد الإنفجار يحوي بداخله مواد متفجرة كالسيفور وTNT، إضافة إلى صواعق وخردوات تتحول إلى شظايا قاتلة عند الانفجار.

 

وبحسب مصادر محلية سورية فإنّ عشرات الغارات الجوية والصاروخية، استهدفت منذ الصباح أحياء المدينة وأبرزها: بستان القصر، الكلاسة، الميسر، القاطرجي، وباب النصر، دون وقوع ضحايا.

 

كما نفذ الطيران الروسي والسوري أكثر من مائة غارة استهدفت مدينة حلب وبلدات في ريفها الشمالي والغربي، مما أوقع عشرين قتيلا -بينهم أطفال ونساء- وعشرات الجرحى. ولا تزال فرق الدفاع المدني تحاول انتشال عالقين من تحت أنقاض المنازل.

 

وكان ناشطون أطلقوا أيار الماضي وسم #حلب_تحترق لتسليط الضوء على المجازر التي نفذتها قوات الأسد في المدينة التي تخضع نصف أحيائها بشكل تقريبي لسيطرة فصائل المعارضة.

 

وقتل عشرات المدنيين منذ دخول شهر رمضان، في استمرار للتصعيد الذي تشهده مدينة حلب، منذ مطلع الشهر الماضي وحتى اليوم، ما تسبب بعشرات المجازر بحق المدنيين في المدينة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.