أكاديمي إماراتي: انتصار الثوّار على داعش في سرت ضربة لمشروع حفتر ومخطط عيال دحلان

0

وطن – قال الأكاديمي الإماراتي الدكتور سالم المنهالي أستاذ العلاقات الدولية والإعلام، إن “انتصار جيش الثوار الليبيين على عصابات في ضربة لمشروع حفتر وإفشال لمخططات عيال دحلان لنشر الفوضى والخراب بليبيا لتبرير تدخل دولي”.

 

وقال “المنهالي” مغرداً على “تويتر”: “طائرات حفتر لم تشارك جيش الثوار في تحرير سرت والطائرات الفرنسية قصفت قارب في البحر يحمل جرحى من الثوار الذين يقاتلون تنظيم داعش المشبوه”

 

وأضاف: “حفتر رفع شعار الحرب على داعش لكنه حارب كتائب الثورة وقصف بيوت الليبيين وزاد الخراب في البلاد بينما جيش الثورة انتصر على داعش في سرت خلال شهر”.

 

وأكد “المنهالي” أنّ انتصارات الثوار في سرت أربكت حسابات اللاعبين داخل وخارج وفي مقدمتهم جماعة أبوظبي التي تريد حرب أهلية لا تنتهي.

 

وقال: “تدخل حفتر عقد الأوضاع بلييبا وتزامن تدخله مع ظهور داعش التي تمددت في ظل عملياته وعندما نجح الثوار في تحييد حفتر استطاعوا دحر داعش من سرت”.

 

وشدد على أنّ حفتر مدعوم بالمليارات من بعض حكام الإمارات وبالسلاح والاستشارات العسكرية من نظام السيسي وتسببت معاركه بمقتل 9352 ليبي في بنغازي وحدها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More