الرئيسية » حياتنا » شاهد.. الفتاة الضفدع التي تخيف الناس في الهند!

شاهد.. الفتاة الضفدع التي تخيف الناس في الهند!

واجهت الفتاة الهندية ” شايلي كوماري” البالغة من العمر سبعة أعوام، سخرية قاسية، و أطلق عليها الأطفال لقب “الضفدع” و “الغريبة” لأن لديها حالة نادرة تسبب بانتفاخ عينيها.

 

وتعاني “كوماري” من اضطراب وراثي نادر يسمى متلازمة كروزون – والذي يحدث عندما تندمج العظام في الجمجمة قبل الأوان.

فقد أدى النمو غير الطبيعي لهذه العظام إلى مجموعة كبيرة من الضطرابات، كانتفاخ العينين ومشاكل في الرؤية الناجمة عن تجويف العين، وعيون لا تشير إلى الاتجاه نفسه.

 

وأدت مضايقة شايلي إلى عدم ذهابها إلى المدرسة، وبالرغم من ذلك، فهي تحلم أن تصبح طبيبة يوماً ما كي تساعد الأطفال الآخرين الذين في حالتها.

 

تقول: “أشعر بالسوء عندما أرى نفسي في المرآة وأتساءل عما إذا كنت سأصبح مثل أخي وأختي ولكنني أشغل نفسي بالغناء والرقص كي لا أفكر في ذلك “، “أريد حقاً أن أدرس وأصبح طبيبة حتى أساعد الناس مثلي”.

تضيف الفتاة “أعلم أنني لست طبيعية. أريد أن أعالَج حتى أستطيع الذهاب إلى المدرسة وأعيش حياتي، “أنا لست خائفة من الأطباء، في الواقع أنا أحب رؤيتهم لأنهم يعطوني أملاً بأن أتحسّن”.

 

وتنتظر الفتاة الآن لترى الأطباء في واحدة من أهم المستشفيات في الهند في مستشفى معهد الهند للعلوم الطبية في دلهي.

 

ويكسب والدها بينتو كومار “33 عاما” 40 جنيه في الشهر كحارس أمن، يقول انه يشعر بانه “عاجز تماماً” عن وقف التهكم.

الجدير بالذكر أنّ معظم الأطفال في الهند يخضعون لعملية جراحية قبل أن يبلغوا السنة والنصف، من العمر لفصل الجمجمة قبل أن تدمج معاً/ ولكن الأطباء بالقرب من منزلها لم يتمكنوا من مساعدتها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.