الرئيسية » أرشيف - المجلة » أغرب 5 أحداث ﻣُﺤﻴّﺮﺓ ﻳﺼﻌﺐ ﺗﻔﺴﻴﺮﻫﺎ!

أغرب 5 أحداث ﻣُﺤﻴّﺮﺓ ﻳﺼﻌﺐ ﺗﻔﺴﻴﺮﻫﺎ!

وطن – على الرغم من أننا في عصر التطور والتقدم العلمي والثورة التكنولوجية الضخمة الا ان هناك بعض الاحداث التي وقعت في التاريخ ظلت لغزاً لم يستطع البشر تفسيره، وكان أخرها الطائرة الماليزية المفقودة.

 

ومن هذه الأحداث:

1.سفينة أورانغ ميدان: وهي سفينة شحن هولندية، غرقت امام سواحل مدينة ميدان الأندونيسية في يونيو عام 1947، وأثناء عبور السفينة من الصين الى كوستاريكا في المحيط الهادئ، التقطت سفينة أمريكية نداء استغاثة من طاقم السفينة يخبرهم فيها بأن طاقم السفينة قد مات، وعند وصول السفينة الامريكية وجدوا كلا من الطاقم والعاملين والكلاب قد ماتوا، ولم تظهر عليهم علامات ضرب أو تعذيب.

 

وبعد لحظات اشتعلت النيران في السفينة فاضطر افراد السفينة الأمريكية الى الابتعاد، حيث انفجرت اورانغ ميدان بعد ذلك بلحظات واختفت في قاع  المياه.

 

ويذكر أن آخر عبارة سمعت في نداء الاستغاثة “أنا أموت” ثم انقطع الاتصال.

 

2.تسببت بحيرتان في منطقة جرين لاند بحالة من الحيرة لدى العلماء فبعد ان كانت البحيرتان مليئتان بالمياه اصبحتا فارغتين في غضون اسابيع، وبعد فترة قصيرة من جفافهما عادت المياه لتملأ البحيرتين من جديد ولكن سرعان ما جفتا مرة أخرى .

 

3.تامان شود: عرف باسم الرجل “سوميرتون”، وعثر عليه في مدينة استرالية عام 1948 قبالة الشواطئ، وكان يحمل القليل من المال، لكنه لم يكن يحمل أيّاً من الأوراق الثبوتية وقد قطعت جميع العلامات عن ملابسه،  ولم يكن يرتدي قبعة، ما اثار الغرابة في ذلك الوقتن ولم تستطع سجلات الأسنان والبصمات في استراليا التعرف عليه.

 

لكن  التشريح افاد انه وجد سمٌ في جسده، ما قد يشير الى انه عميل، خاصة وانه عثر عليه في الحرب الباردة، وقد عثر في جيب مخفي في ملابسه على قصاصة ورق مطبوع عليها تامان شود والتي تعني “انتهى”، وكانت الورقة مأخوذة من آخر صفحة في رباعيات الخيام.

 

وبذلك بقيت هوية الرجل الذي لم يستطع أحداً معرفتها الاكثر غموضاً بعد مرور كل هذه السنين الطويلة.

 

4. سفينة ماري سليست: هي سفينة تجارية قد وجدت مهجورة من طاقمها حيث انه بالرغم من حمولتها من المشروبات الكحولية غير الصالحة للشرب كانت سليمة وكان كل شيء على ظهر السفينة طبيعيا الا ان طاقم السفينة بالكامل كان مختفياً كما اختفت كذلك قوارب النجاة .

 

5.الطائرة الماليزية المفقودة 1- MH-370: في شهر مارس 2014 اختفت الطائرة الماليزية التي كانت في رحلة في مطار كوالالمبور الدولي الى مطار عاصمة بكين الدولي في الصين ، الطائرة كانت قد اختفت من شاشات الرادار بعد اقل من ساعة من اقلاعها .

 

شاهد الفيديو: 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أغرب 5 أحداث ﻣُﺤﻴّﺮﺓ ﻳﺼﻌﺐ ﺗﻔﺴﻴﺮﻫﺎ!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.