الرئيسية » الهدهد » منظمة أوروبية: ميليشيات إيران ارتكبت حملة إبادة جماعيّة في العراق

منظمة أوروبية: ميليشيات إيران ارتكبت حملة إبادة جماعيّة في العراق

اتهمت المنظمة الأوروبية لحرية العراق, النظام الإيراني بالتذرع بتنظيم داعش لتنفيذ عمليات تطهير عرقي ضد العراقيين السنة، ودعت إلى حل للمليشيات العراقية التي تقودها إيران وإعلان التدخل الإيراني في شؤون العراق أمرا محظورا، كما اتهمت المنظمة السياسة الغربية في العراق بالمساعدة والتحريض على قتل الأبرياء في الفلوجة.

 

وأشارت المنظمة التي يترأسها ” إسترون استيفنسون” عضو البرلمان الأوروبي بين عامي “1999 و2014” ورئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي بين عامي “2009 و2014” إلى انه في عمليات السيطرة على الرمادي تم قتل اعداد كبيرة من المدنيين العزل، وشنت المليشيات المدعومة من إيران حملة إبادة جماعية ضد السكان الرمادي ذوالغالبية السنية، رافقتها أعمال تعذيب وحرق وذبح الرجال والنساء والأطفال.

 

وأشارت المنظمة إلى ان “قيس الخزعلي” قائد مليشيات العصائب التي أدينت جرائمها مرارا من قبل المجتمع الدولي كان قد وصف الفلوجة وسكانها بأنها “مصدر للإرهاب، وأنها غدة سرطانية يجب اجتثاثها”، كما كان رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي قد وصف الفلوجة بـ”رأس الأفعى”.

 

من جهة أخرى أقر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بوقوع انتهاكات ضد المدنيين السنة في معركة الفلوجة، وأكد أنه أمر بملاحقة المتهمين بقتل وارتكاب انتهاكات أخرى بحق المدنيين في الفلوجة وتقديمهم للعدالة.

 

وكان سكان محليون قالوا إن مقاتلي الحشد الشعبي الإرهابي المكون من ميليشيات شيعية مدعومة من إيران ارتكبوا انتهاكات بحق المدنيين في قضاء الكرمة “13 كيلومترا شرق الفلوجة” ،وأوضح السكان أن مقاتلي الحشد الشعبي الإرهابي فجروا مسجدين في الكرمة ونهبوا عشرات الدور السكنية واختطفوا أكثر من “70” مدنيا وأعدموا لاحقا “17” منهم رميا بالرصاص إثر اتهامهم بالانتماء لتنظيم الدولة الاسلامية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.