الرئيسية » الهدهد » ويكيليكس يفضح مخطط إيران لتخريب موسم الحج عبر “العراق”

ويكيليكس يفضح مخطط إيران لتخريب موسم الحج عبر “العراق”

كشف حساب ويكليكس الناطق باللغة العربية عبر حسابه بتويتر، أن العراق سيصدر 1070 جواز سفر للمليشيات الإيرانية ستدخل إلى موسم الحج وتنفذ أعمال تخريبية بعد امتناع إيران عن إرسال مواطنيها إلى الحج هذا العام.

 

يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت الجمعة الماضية, أن الوفد الإيراني غادر البلاد قبل توقيع اتفاقية السماح لحجاجهم بتأدية فريضة الحج؛ برغم كل التسهيلات المقدمة لهم.

 

وقالت الوزارة في بيان صحافي:” إنه حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة؛ فقد تمّت تلبية رغبة رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية والوفد المرافق له للقدوم إلى المملكة العربية السعودية؛ للتوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم الحجاج الإيرانيين لأداء فريضة الحج لعام 1437هـ.

 

وأضافت: تم استقبال الوفد رسمياً، واستضافتهم، وتقديم كل التسهيلات؛ بما فيها تمكينهم من أداء مناسك العمرة، بعد ذلك عقدت اجتماعات متواصلة على مدى يوميْ 18- 19/ 8/ 1437هـ، امتدت لساعات طويلة، وناقش الطرفان جميع الأمور التي سبق تداولها في الاجتماعات السابقة؛ حيث قدّمت وزارة الحج والعمرة عدداً من الحلول لكل النقاط التي طالبت بها منظمة الحج والزيارة الإيرانية والمتمثلة في الآتي:

 

إصدار التأشيرات بشكل إلكتروني من داخل إيران بموجب آلية اتُّفِق عليها مع وزارة الخارجية السعودية.

مناصفة نقل الحجاج بين الناقل الوطني السعودي والناقل الوطني الإيراني.

الموافقة على طلب الوفد الإيراني السماح لهم بتمثيل دبلوماسي عبر السفارة السويسرية لرعاية مصالح حجاجهم؛ حيث تم التنسيق الفوري مع الجهات المختصة لتنفيذ ذلك.

 

وتابعت الوزارة: غير أنه وفي فجر يوم الجمعة الموافق 20/ 8/ 1437هـ، أبدى الوفد الإيراني رغبته في المغادرة إلى بلاده، دون توقيع محضر ترتيبات شؤون حجاجهم، وبناء عليه؛ تؤكد وزارة الحج والعمرة أن بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية بامتناعها عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج، تتحمل أمام الله ثم أمام شعبها مسؤولية عدم قدرة مواطنيها على أداء الحج لهذا العام، كما توضّح رفض المملكة القاطع لتسييس شعيرة الحج أو المتاجرة بالدين.

 

يشار إلى أن الناشط والمدون اللبناني جيري ماهر، نقل عن مصدر أمني سعودي تأكيده رصد اتصالات إيرانية مع سعوديين في المنطقة الشرقية للتحضير لعمل ارهابي خلال شهر رمضان المبارك في المملكة.

 

وسبق أن كشف في تغريدات له على حسابه بتويتر, عن إطلاق إيران أوامر بتنفيذ عمليات ارهابية في عدد من دول الخليج العربي وستزيد وتيرتها مع شهر رمضان المبارك خصوصاً في السعودية والكويت، موضحا أن إيران بالتعاون مع الحشد الشعبي يتحضران لإستهداف مساجد وحسينيات شيعية في السعودية والكويت لزعزعة الاستقرار.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “ويكيليكس يفضح مخطط إيران لتخريب موسم الحج عبر “العراق””

  1. وبعد هذا ماذا نقول ؟ هل هؤلاء مسلمون يبتغون وجه الله والدار الاخره ؟انهم ولا شك وهذا ما تدل عليه افعالهم انهم الفرس المجوس الصفويون الحاقدون على العرب والاسلام ويتسترون بالدين وال البيت كذبا وتقية للتمويه والتعتيم على مخططاتهم واطماعهم في المنطقه العربيه تحت طل خيانة بعض الحكام العرب

    رد
  2. مذهب الشيعة الاثنى عشري لا يقرّ بوجوب فريضة الحج أو العمرة أو صلاة الجمعة و الجماعة، بل إن بعض علمائهم قال بتحريمها حتى يظهر صاحب الزمان (المهدي) كما يعتقدون!
    و لذلك لا نستغرب منهم ذلك لأن الحج بالنسبة لأغلب حجاج ايران الشيعة فسحة و فرجة و جمع معلومات عن الاماكن المقدسة و الشوارع المحيطة بها مع التصوير فهم أكثر زبائن المحلات المجاورة للحرمين التي تبيع أجهزة التصوير و الكاميرات فلأغبهم استخبارات!
    موسم الحج بعض المسلمين من روسيا و أمريكا الجنوبية و العالم يبيع منزله أو مزرعته أو بقرته حتى يستطيع دفع تكاليف الحج و يؤدي الركن الخامس في الاسلام و بعضهم كبير بالسن لدرجة لا يستطيع السير لكن تحامل على نفسه و قدم تلبية إلى الله يريد المناسك و الذكر و الدعاء في الجوّ الهادئ و الروحاني، و هذا مبدأ الحكومة السعودية وفقها الله تسهيل و ترتيب و تيسير مناسك الحج للمسلمين
    النظام الايراني لا يهمه هذا الشي لأن الحج عنده أصلا غير واجب و كربلاء و النجف عنده أطهر من مكة و المدينة
    فلا يضره اذا فجرّ أو قتل أو عمل فتن و قلاقل و اضطرابات و مظاهرات و تجمعات للأدعية الشركية و لعن خيرة الصحابة و بهتان أمّنا الصديقة و رفع الصوت و الشعارات السياسية داخل الأماكن المقدسة، العجيب أننا لا نجد المسلمين من البلدان الاخرى سنّة أو غيرهم يريد أن يفعل ذلك و لا يهتم به لأنهم جميعا يقدسون هذه الاماكن و الايام و الاجواء الروحانية و عدم اشغال الحجيج بغير ذكر الله!
    و هم (نظام إيران) لا يريدون زعزعة النظام السعودي فقط، بل إن هدفهم الأساسي نشر الفوضى و اشتعال الفتن و الحروب بين أهل السنة داخل السعودية و خارجها لأن اعتقادهم أن (المهدي) صاحبهم لن يظهر إلا إذا هاجت المنطقة و ماجت بالحروب و القتل و الفتن و طهران تعيش بسلام! عجبي!

    رد
  3. السعودية تعامل الحجاج الايرانين مثلهم مثل غيرهم من حجاج جميع الدول الاسلامية لا فرق بين قال لا إله إلا الله محمد رسول الله و لها قوانين و اجراءات متبعة في مواسم الحج تنفذ على الجميع
    فالأولى بنظام ايران احترام هذه القوانين و اتباعها فكل الدول الاسلامية المشاركة في الحج تعلم هذا و متناسقة معه ولم تعترض عليه طول السنين، فلماذا نظام ايران يحاول الشذوذ؟

    رد
  4. كذب … الحج من ركن الأسلام لجميع المسلمين ، ولا غرابة ان يكفر بعض من يسمون أنفسهم السنة الشيعة ، لأنهم يمارسون الإرهاب والشتم والسب … الحج ليس حكر على السعودية ومذهبها الوهابي … تسقط السعودية ودينها البدعي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.