وطن – لربما تساءلتُم يوماً عن معاني بعض الرموز لأشهر اعلام دول العالم، التي لا شك أنها ما وُضعت حينما صُمّمت تلك الأعلامُ عبثاً، بل لها رمزٌ ودلالة، وفيما يلي معاني اشهر اعلام دول العالم:

 

1.المملكة العربية علم اخضر تتوسطه شهادة التوحيد الإسلامية “لا إله إلا الله محمد رسول الله” وتحتها سيف عربي، في الغالب فان اللون الاخضر تم اختياره من اجل ان يظهر الشهادة بشكل اكثر وضوحا، اما شهادة التوحيد الإسلامية فهي تعني الحكم بالشريعة الاسلامية، والسيف العربي اسفل شهادة التوحيد فهو يرمز الى الصرامة في تطبيق القانون والعدل في البلاد.

 

2.المملكة المتحدة: علم المملكة المتحدة يمثل 3 دول وهي أيرلندا واسكتلندا وإنجلترا، الصليب الاحمر يمثل القديس جورج الخاص بانجلترا، الصليب الابيض المحيط بالصليب الاحمر يمثل القديس باتريك الخاص بأيرلندا الشمالية، اما الصليب على شكل حرف (اكس) يمثل صليب القديس أندرو الخاص باسكتلندا.

 

3.الصين: يتكون العلم الصيني من خلفية حمراء مع 4 نجوم صغيرة تحيط بنجمة ذهبية كبيرة، وهذا العلم تم تصميمه من طرف “زينج ليانسونج” وهو اقتصادي من مدينة شنغهاي، وكان عضوا في الحزب الشيوعي الصيني، وتمثل الخلفية الحمراء دماء المحاربين الذين قتلوا اثناء الثورة الشيوعية في الصين.

 

4.تم استخدام علم الولايات المتحدة الامريكية منذ يوم الاستقلال في عام 1960، والعلم عبارة عن 13 خطاً أفقية تمثل المستعمرات الـ13 الأولى عند إعلان الإستقلال عن بريطانيا العظمى، و 50 نجمة في مربع أزرق تمثل عدد الولايات الامريكية ويسمى هذا المربع بمربع الاتحاد.

 

5.: اعتُمد منذ عام 1980 بعد قيام نظام الجمهورية الإسلامية، ويرمز اللون الابيض في وسط العلم الى السلام اما اللون الاخضر يرمز للسعادة، والاحمر للشجاعة ويحيط باللون الابيض اطار مكون من كلمات الله أكبر.

 

6.فرنسا: تم استخدام لأول مرة في 1794 بعد ، ويحتوي العلم على 3 الوان، ويشبه كثيرا علم دولة هولندا، فاللون الابيض يمثل البيت الملكي، اما الازرق والاحمر فهما يمثلان الشرف لمدينة باريس عاصمة فرنسا.

 

7. العربية المتحدة: بعد مسابقة أجريت باشراف دائرة الاعلام في حكومة أبو ظبي تم اختيار العلم الرسمي لدولة الإمارات،والعلم مكون من اربعة الوان وهي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود والتى ترمز جميعها الى الوحدة.

 

8.كندا: العلم الوطني لكندا المعروف باسم ورقة الإسفندان بسبب الورقة الحمراء من نبات الإسفندان التى تظهر وسط العلم، اللون الاحمر في العلم يمثل لون الجنود الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى، اما اللون الابيض فهو يمثل المناظر الطبيعية الثلجية التى يتميز بها شمال كندا.

شاهد الفيديو: